سيارة سباق تطير

السبت 26 آب 2023

سيارة سباق تطير

ظهرت أحدث إضافة لشركة BAC، وهي السيارة السوبر Mono ذات المقعد الواحد.

ينتقل هذا المتسابق المبتكرعلى الطرق بين الطرق اليومية والمسارات الصعبة.

 سواء كنت تقوم بالمناورة عبر الطرق الجبلية أو السباق على مسارات معقدة، فإن مونو تتفوق في كلا المجالين.

 مستوحاة من مفهوم Mono الأصلي لشركة BAC، وهو حجر الزاوية في تراث العلامة التجارية الذي دام عقدًا من الزمن، تعمل السيارة الخارقة الجديدة على تحقيق التوازن الدقيق بين التطرف والاعتدال.

يمكن التعرف على واجهة السيارة المشهورة بالعلامة التجارية، فورا على Mono 

توجد المصابيح الأمامية الرئيسية بتقنية LED في المنتصف، مما يساعد على جعل الواجهة أصغر حجمًا.

 تم تشكيل كل جزء وسطح من السيارة بعناية لجعلها أكثر ديناميكية هوائية.

 وفي الخلف، تم تصميم جناح خلفي يمتد فوق أقواس العجلات الخلفية، مما يمنح السيارة السوبر مظهرًا مستقبليًا.

قال نيل بريجز، الرئيس التنفيذي لشركة BAC :"مونو هي سيارة خارقة أصلية من BAC - فهي تقدم السمات النموذجية - ولكن ليس من السهل تحقيقها - التي تشكل جزءًا من DNA BAC مثل الأداء العالي، والهندسة خفيفة الوزن، والشاسيه الديناميكي، والتعليق الأمثل والتصميم العاطفي".

تعمل Mono أيضًا على إنشاء اتصال بنوع جديد من تجربة القيادة في BAC، تجربة يمكنها السير على الطريق بسلاسة كما يمكنها مواجهة متطلبات القيادة على المسار الصحيح. 

من نواحٍ عديدة، تعد هذه السيارة الخارقة الجديدة بمثابة تكريم لمفهوم BAC الأصلي.

يتم تشغيل Mono الجديد بمحرك سعة 2.5 لتر تم ضبطه بعناية لتوفير القدر المناسب من القوة وعزم الدوران لسيارة عالية الأداء تتميز بالرشاقة والديناميكية.

 يمكن لهذا المحرك أن يصل إلى 8000 دورة في الدقيقة ويولد 320 حصانًا (311 حصانًا) و313 نيوتن متر (231 رطلًا قدمًا) من عزم الدوران.

تم تصميم المحرك ليقدم أداءً سلسًا وتدريجيًا، بغض النظر عن مكان قيادة المونو.

 يتضمن العديد من الميزات المتقدمة مثل قضبان التوصيل والمكابس القوية، وأعمدة الكامات الموجهة للأداء، ونوابض الصمامات المحسنة.

 تحتوي السيارة أيضًا على نظام سحب هواء محسّن مع أجسام خانق فردية، ومدخل من ألياف الكربون محسّن من الناحية الديناميكية الهوائية، ونظام ترشيح عن بعد، وصندوق هواء كربوني جديد.

 صندوق الهواء هذا أصغر حجمًا وأكثر إحكاما، ومصمم خصيصًا لتلبية احتياجات السيارة من الطاقة، مما يضمن عزم دوران سلسًا في المدى المتوسط.

قام فريق BAC بدمج محرك تم ضبطه خصيصًا بنسبة قوة إلى وزن تبلغ 546 حصانًا لكل طن، مما أدى إلى إنتاج سيارة خارقة تزن 570 كجم فقط (1,257 رطلاً).

 ويتم توزيع وزنها بشكل مثالي بنسبة 41% في الأمام و59% في الخلف، مما يزيد من أدائها الرشيق والمستقر.

 بفضل هيكلها خفيف الوزن، يمكن لسيارة Mono أن تتسارع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 2.7 ثانية فقط. 

عملت BAC بشكل وثيق مع شركة Pirelli لتقديم أنواع مختلفة من الإطارات للمونو. تتراوح هذه الإطارات من إطارات Trofeo R الخاصة المصممة خصيصًا لـ Mono، إلى الإطارات الناعمة للمسار والإطارات التي تعمل بشكل جيد في الظروف الرطبة

 

أحدث الأخبار السبّاقة