سيارة رولز رويس بألوان البنفسج

الاثنين 28 آب 2023

سيارة رولز رويس بألوان البنفسج

تقدم رولز-رويس سيارة أميثيست دروبتيل، وهي سيارة مكشوفة.

 تدمج كارز سيارة رولز-رويس أميثيست دروبتيل أحجار الجمشت(الحجر الكريم البنفسجي) في تصميمها الداخلي والخارجي إلى جانب خشب وجلد كالاماندر لايت الخام مفتوح المسام.

 تعتبر سيارة Rolls-Royce Amethyst Droptail، وهي سيارة باللون البنفسجي مع خيار أن تصبح مكشوفة، أحد الأشكال الأربعة لسيارة Rolls-Royce Droptail، التي تم تصميمها من قبل أحد الزبائن الذين تطورت أعمالهم العائلية من متجر للأحجار الكريمة إلى شركة متعددة الجنسيات.

يسلط المظهر الخارجي وحده الضوء على أن الموجز يتم اتباعه حيث تقود زهرة Globe Amaranth البرية، التي تزدهر في الصحراء بالقرب من أحد منازل المستفيد، العنصر الخارجي في السيارة المكشوفة. ومن هنا، تتشابك أحجار الجمشت مع الخشب الخام والجلد، حيث تتسرب المواد إلى رولز-رويس أميثيست دروبتيل.

تتميز سيارة Rolls-Royce Amethyst Droptail بلون أرجواني لطيف مع مسحة فضية تبرزها رقائق الألومنيوم المسحوقة العاكسة للضوء.

 تم طلاء الهيكل العلوي للسيارة بطلاء متباين باللون الأرجواني الغامق ذو لمعان معدني ولون بنفسجي مصنوع من مزيج من رقائق الميكا الأحمر والأزرق والبنفسجي.

 كما تتمتع عجلات السيارة مقاس 22 بوصة بلمسة خفيفة من الطلاء البنفسجي الذي يظهر في ضوء الشمس.

 تتم معالجة ألياف الكربون المستخدمة في بناء الأجزاء السفلية من السيارة من الخارج بطريقة متواضعة ولكن معقدة.

تم تصميم الجزء الداخلي لسيارة Rolls-Royce Amethyst Droptail بدقة شديدة. 

كانت عينة العميل من خشب Calamander Light مفتوح المسام بمثابة نقطة انطلاق للإلهام الذي أدى إلى استخدام معالجة الجلود وإنشاء جلد متباين بنفس درجة لون Sand Dunes مثل الخشب. 

لا يزال لون الجلد الأساسي هو الجمشت ومغطى بطبقة من اللؤلؤ ليتناسب مع المظهر الخارجي للسيارة.

تتميز سيارة Amethyst Droptail من رولز-رويس بأكبر مساحة سطحية خشبية في تاريخ رولز-رويس حيث تمتد من الواجهة والأبواب إلى مسند الذراع المركزي والسطح الخلفي.

 تم تصميم الخشب المستخدم في السطح الخلفي الديناميكي الهوائي خصيصًا لإنتاج القوة الضاغطة.

 ولضمان قدرة السيارة على تحمل مختلف المناخات، خضعت الأجزاء الخشبية الداخلية لاختبارات مكثفة، بما في ذلك اختبارات محاكاة التعرض لأشعة الشمس واختبارات المتانة في درجات الحرارة القصوى. 

حصلت الطلاءات الواقية التي تم تطويرها لسطح السيارة على براءة اختراع.

يتم استخدام الزجاج الكهربائي، الذي يتيح تغيير اللون والشفافية بسرعة، في السقف.

 طلب المستفيد من مصممي Coachbuild إنشاء زجاج يتغير لونه ليتناسب مع لون Amethyst Droptail 

نتيجة لذلك، ابتكر فريق رولز-رويس هذا الزجاج بتأثير الحرباء الذي، عند إلغاء تنشيطه، يكون معتمًا تمامًا وله لون أرجواني باهت يحاكي اللمسة النهائية الخارجية للسيارة باللون الأميثيست. 

عند تفعيله، يتحول الزجاج إلى نصف شفاف ويكتسب لونًا يكمل لون جلد Sand Dunes المستخدم في الجناح الداخلي.