ما مصير XTS من كاديلاك وما هو البديل؟

الثلاثاء 21 أيار 2019 من قبل : شادي ملّاك

ما مصير XTS من كاديلاك وما هو البديل؟

أخيرًا، ستتوقّف سيّارة XTSمن كاديلاك في أكتوبر.

 تم تصنيع سيارة السيدان ذات الدّفع بالعجلات الأماميّة في مصنع جنرال موتورز في أوشاوا، كندا، وتشترك في خطّ إنتاجٍ مع شيفروليه إمبالا ذات الصلة. يبني المصنع الكندي أيضًا إصدارات شاحنات بيك آب شيفروليه سيلفرادو وجي إم سي سييرا السابقة.

توقف XTSو Impala


 وفقًا للنشرة، سيتوقف إنتاج XTSو Impalaفي أوشاوا في أكتوبر، في حين ستتوقّف سيلفرادو وسييرا عن الإنتاج في المصنع في موعدٍ لا يتجاوز 31 ديسمبر.

 تتمّ معالجة إنتاج إمبالا أيضًا في مصنع جنرال موتورز في ديترويت-هامترامك في ميشيغان، على الرّغم من أنّ هذا المصنع، الّذي يبني كاديلاك CT6وحتّى وقتٍ قريب، بويك لاكروس، من المقرّر أن يكون كاملاً في كانون الثاني / يناير 2020، ممّا يعني عدم وجود أيّ سيّارات إمبالاس أو CT6سيدان الجديدة بعد هذا التاريخ  ما لم تغيّر جنرال موتورز خططها.

 لملء فراغ السيدان في تشكيلة السيارة، تقدّم كاديلاك CT4الصغيرة و CT5المتوسّطة الحجم لعام 2020. ويغطّي الزوج أيضًا ATSو CTSاللّذين يركعان أيضًا بعد عام 2019.

هبوط في المبيع


 تم طرح سيّارة كاديلاك XTSعام 2013، خلال أيّام إفلاس شركة جنرال موتورز، حيث تمّ اعتبار السيّارة حلًّا سريعًا لسدّ حاجة سيارة السيدان الكبيرة المريحة الّتي سعى إليها مشترو كاديلاك التقليديون. انخفضت المبيعات بحدّةٍ مع تحوّل المشترين نحو سيّارات الدفع الرباعي. باعت كاديلاك 3،734 وحدة في الولايات المتحدة في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2019، بانخفاض حوالي 24 في المئة من 4989 سيّارة كانت قد بيعت في نفس الفترة من العام الماضي.  أفضل عامٍ كان عام 2013، عندما نقلت كاديلاك 32559 وحدة في الولايات المتحدة.

XT5


 كما كانت XTSبمثابة الطراز الأوّل للعلامة التجاريّة في مجال الأعمال التجارية، حيث تمّ تطوير إصدارات ليموزين ممتدّة وحتى يتم تطويرها.  ليس واضحًا ما هو النموذج الّذي ستقدّمه كاديلاك للمشترين الزائرين في المستقبل ولكن تمّ التلميح إلى XT5.

 مع عدم وجود تخصيصات للموديلات الجديد، سينتقل مصنع أوشاوا من بناء السيّارات إلى المكوّنات. سيتم أيضًا تحويل جزءٍ من الموقع إلى موقع اختبار لتقنيّات القيادة الذاتية.  لسوء الحظ، سيتم التخلّي عن معظم القوى العاملة الحاليّة البالغ عددها 2600 فرد، والعديد منهم من خلال حوافز التقاعد المبكر. تقدّر جنرال موتورز أنّ موقع أوشاوا الّذي تم تحويله ستكون له فرص عمل لما بين 300 و 500 موظف.