دوسنبرغ أغلى سيّارة أميركيّة تباع في مزاد

الأربعاء 29 آب 2018

دوسنبرغ أغلى سيّارة أميركيّة تباع في مزاد

تمّ بيع سيّارةدوسنبرغ Duesenberg SSJالعائدة إلى عام 1935 في المزاد العلنيّ Gooding & Companyبأعلى سعر لسيّارة أميركيّة.

في هذا الإطار، لم تعد تلفتنا السّيّارات الكلاسيكيّة من الماركات الأوروبيّة الّتي تباع بعشرات الملايين، لأنّ دوسنبرغ تخطّت كلّ المقاييس في المزاد المذكور الّذي جرى في مونتيري في كاليفورنيا.

كم بلغ السّعر؟


في التّفاصيل أنّ سعر سيّارة Duesenberg SSJوصل إلى 22 مليون دولار أميركيّ، وهذا ما يجعلها أغلى سيّارة أميركيّة تباع في مزاد علنيّ.

وقد حطّمت هذه السّيّارة الرّقم القياسيّ السّابق البالغ 13.75 مليون دولار في عام 2016 لـCSX 2000الّتي هي أوّل شيلبي كوبرا بناها كارول شيلبي.

ومع ذلك، على عكس شيلبي كوبرا الّتي لها جذور بريطانيّة، فإن دوسنبرغ هي أميركيّة الصّنع بالكامل.

تاريخ السّيّارة


في الواقع، تمّ بناء دوسنبرغ Duesenberg SSJالعائدة إلى عام 1935 خلال الأيّام المظلمة في دوسنبرغ، حيث كانت الشّركة تكافح الآثار المشتركة للكساد العظيم وكذلك لوفاة مؤسّسها فريد دوسنبرغ قبل بضع سنوات فقط.

وفي ذلك الوقت، استلم ايريت كورد الشّركة. هذا الأخير أعرب عن أمله في أن يؤدّي بناء نسختين منDuesenberg الخاصّة وتسليمهما إلى غاري كوبر وكلارك غابل، إلى تجهيز دعاية كافية لتعزيز ثروات العلامة.

ومرّت السّيّارة على أشخاص كثر قبل أن تصل إلى يدَي جامع السّيّارات دي كامرون بيك. ثمّ سلّم هذا الأخير النّسخة إلى الرّياضيّ الأميركيّ الشّهير بريغز كننغهام عام 1949.

وبقيت السّيّارة في مجموعةكننغهامالّتي بيعت إلى مايلز سي كولير في عام 1986. وقد باعها كولير الآن إلى مالك جديد في المزاد.

أحدث الأخبار السبّاقة