ديفو من Bugatti.. ذكاءٌ وسرعة وبسعر 5.8 مليون دولار

الثلاثاء 28 آب 2018

ديفو من Bugatti.. ذكاءٌ وسرعة وبسعر 5.8 مليون دولار

تعرّف على أحدث إصدارات بوغاتي: ديفو الّتي تتميّز بذكائها على المسار. كشفت الشّركة الفرنسيّة المتخصّصة في صناعة السّيّارات الفاخرة والرّائعة عن أحدث أعمالها  في The Quail، وهو تجمّعٌ للسّيّارات الرّياضيّة في مونتيري، كاليفورنيا.

 ويأتي اسم Divoتيمّنًا بـ"ألبرت ديفو"، وهو أحد سائقي سيّارة Bugattiفي السّباقات والّذي بدأ بقيادتها  عام 1928.

جماليّة ووزنٌ أخفّ


أعلن السّيّد "ستيفان وينكلمان"، رئيس شركة "بوجاتي"، أنّ "ديفو مصنوعةٌ من أجل الانحناءات". في الواقع، ركّز المهندسون على تجريد الوزن، وتدعيم الهيكل، وإنشاء آلةٍ هائلةٍ تيمّنًا بـHypercar Chiron.

وتحمل الجهة الأماميّة أضواء LEDالشّاملة، وكابحًا أماميًّا جديدًا يوفّر المزيد من القوّة السّفليّة والتّبريد الأفضل. وتمّت إضافة قناة NACAإلى السّطح. في الخلف، تخلق أضواء الـLEDمظهرًا جديدًا جميلًا حيث وُضعت تحت جناحٍ خلفيٍّ قابلٍ للتّعديل وهو أكبر بنسبة 23٪ من Chiron، ممّا يُعطي مظهرًا قويًّا.

تمكّن المهندسون من تخفيض وزن السّيّارة بـ77 رطلًا بينما أضافوا 198 رطلًا إضافيًّا من القوّة السّفليّة، بفضل الجناح الخلفيّ الجديد.

ديفو أسرع من Chiron


وقد تمّ ضبط نظام التّوجيه لمزيدٍ من الاستجابات المباشرة، وأصبحت العجلات أخفّ وزنًا. مع التّحسينات، ستصل Divoإلى سرعةٍ قصوى تصل إلى 236 ميل في السّاعة مع محرّك W-16 رباعيّ التّوربو بسعة 8 لتر في وسط السّيّارة. فيما لا تزال قوّتها كقوّة Chironمع 1480 حصان.

وسيساعد الوزن الأخفّ والدّيناميكيّات الهوائيّة المُحسّنة السّيّارة على الحلبة في Nardòفي جنوب إيطاليا، حيث تُعتبر ديفو أسرع بثماني ثوانٍ من Chiron.

نجاحٌ بارز


ستصدر السّيّارة باللّون الفضّيّ من التّيتانيوم، واللّون الأزرق الفيروزيّ الّذي تمّ تطويره خصّيصًا للسّيّارة، الّتي تأتي مع ألياف الكربون على منافذ الهواء والكابح وناشر الهواء.

وستكون Bugatti Divoبمثابة احتفالٍ بعودة الشّركة إلى بناء أجسام السّيّارة وهيكلها بالإضافة إلى عيد ميلادها الـ110 الّذي ستحتفل به عام 2019. ووجدت الشّركة الفرنسيّة نجاحًا هائلًا في أيّامها الأولى في تركيب أجسامٍ مخصّصةٍ على هيكلٍ قائم. ومن المرجّح أنّنا سنستمرّ في رؤية هذه الاستراتيجيّة من بوجاتي حيث تمّ بيع النّماذج الأربعين من Divoبسعر 5.8 مليون دولار لكلٍّ منها.