هكذا تكافحون الافراط في الأكل

الخميس 05 نيسان 2018 من قبل : جوانا رعد

هكذا تكافحون الافراط في الأكل

 يُعتَبَر الافراط في الأكل مشكلةً يواجهها معظم الأفراد الذين يحاولون خسارة الوزن.

ويؤدي الافراط في الأكل غير المتوقّع إلى الشعور بالاحباط وبعدم الاندفاع. ولكن، يمكن لدمج بعض العادات الصحية في الروتين اليومي، أن يساعد على المثابرة في خسارة الوزن.

في ما يلي، نقدّم بعض النصائح للرجوع إلى المسار الصحيح بعد الافراط في الأكل غير المخطّط له.

المشي


يُعتَبَر المشي طريقةً سهلةً للشعور بالتحسّن بعد الأكل المفرط. ويمكن للمشي المساعدة على زيادة افراغ المعدة بعد تناول الطعام، تقليل الدهون في الجسم وتحسين المزاج للمساعدة على العودة إلى المسار الصحيح.

النوم


يرتبط الحرمان من النوم بزيادة تناول الطعام. وقد يغيّر مستويات الهرمونات التي تؤثّر على الجوع. لذلك، يجب النوم من سبع ساعات إلى تسع ساعات كلّ ليلة.

تناول وجبة فطور صحية


يمكن لتناول وجبة صحية أن يساعد على بدء اليوم  بشكل صحيح ما يقلّل احتمال الافراط في تناول الطعام في وقت لاحق من اليوم. قد يكون تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف فعّالًا في عملية السيطرة على الشهية.

شرب المياه


يمكن لشرب المزيد من المياه أن يساعد على خسارة الوزن، تقليل كمية السعرات الحرارية وزيادة معدل حرق السعرات الحرارية عند انتهاء التمرين أثناء الاستراحة، وذلك بشكل موقّت.

ممارسة اليوغا


يمكن لليوغا أن تساعد على تعزيز عادات الأكل الصحية وعلى منع الأكل العاطفي عن طريق الحدّ من التوتر، الاكتئاب والقلق.

ممارسة التمارين الرياضية


يمكن لممارسة التمارين الرياضية بعد الافراط في الأكل أن تساعد على العودة إلى المسار الصحيح. وقد تؤثّر على الهرمونات التي تؤثّر على الجوع وتحسّن المزاج. يُنصَح بتطوير روتين تمارين رياضية لتفادي الأكل المفرط.

زيادة كمية البروتين


يمكن لزيادة تناول البروتين التأثير على بعض هرمونات الجوع لتعزيز الشعور بالشبع وتقليل السعرات الحرارية.