ما قدّمته W Motors في معرض جنيف

السبت 10 آذار 2018 من قبل : ليتيسيا الحداد

ما قدّمته W Motors  في معرض جنيف

 حقّقت شركة W Motors  العربيّة الأولى لتصنيع السيّارات الرياضيّة العالية الأداء والرّفاهية إنجازاً جديداً في معرض جنيف الدّولي.

ففي هذا المعرض، أطلقت W Motors  سيّارة Fenyr SuperSport  لأوّل مرّة عالميّة. وانضمّت إليها في المعرض شريكتها ICONIQ Motors  المتمركزة في الصّين، التي عرضت في المقابل سيّارتها الكهربائيّة الجديدة SPVs ICONIQ Seven  بنسخةٍ خاصّة.

السيّارة المنتجة كليّاً في دبي


وكانت W Motors  عرضت إنجازها الأخير في معرضها الخاصّ في دبي مع انتهاء عام 2017، وهي لن تنتج منها سوى 25 نسخة كلّ عام. وطوّرت الشّركة الFenyr SuperSport  كلّياً في ستوديو تصميمها الموجود في دبي، كما زوّدتها لمحرّكٍ خاصّ عالي الأداء من ابتكار RUF Automobile  في ألمانيا؛ ضمن تركيبةٍ تجعلها صاحبة قوّة عظيمة، وأداء رائع، وسرعة كبيرة.

سيّارةٌ بقلب ذئب


وتمّ إطلاق اسم Fenyr SuperSport  إلى السيّارة كونه عائدٌ إلى الذّئب الأكثر افتراساً في الميثولوجيا النورسيّة، ابن لوكي. وتتزوّد السيّارة بمحرّك الأسطوانات الستّة الموجود في وسطها الخلفيّ، مع ميزة توربو المزدوجة، سعة 3.8 ليتر، يولّد قوّة 800 حصان و980 نيوتن متر لعزم الدّوران، ما يمكّن السيّارة من الانتقال من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 2.7 ثانية فقط، مع سرعة قصوى من 400 كلم/ ساعة.

سيّارة تستحقّ سعر $1.4 مليون دولار


ومن مزايا السيّارة، يمكننا ذكر نظام الأبواب المنعكسة، ونظام الأيروديناميّات الحيويّة المبتكر، والهيكل الخارجيّ الكامل من ألياف الكاربون، ما يجعل السيّارة خفيفة الوزن (من 1,350 كلغ فقط) وقويّة الاحتمال. وتتوفّر Fenyr SuperSport  من W Motors  في مختلف أنحاء العالم بسعرٍ يبدأ ب1.4 مليون دولار أميركي.