نموذج اختباريّ لنيسان IMx KURO في معرض جنيف

الأربعاء 14 آذار 2018 من قبل : رودين ابي خليل

نموذج اختباريّ لنيسان IMx KURO في معرض جنيف

للمرّة الأولى على الإطلاق، كشفت الشّركة اليابانيّة نيسان نموذجًا اختباريًا لسيّارة IMx KURO من فئة كروس أوفر في معرض جنيف الدّوليّ للسّيّارات.

وكانت الشّركة قد أعلنت على طراز IMx للمرّة الأولى خلال معرض طوكيو الدّوليّ للسّيّارات في أكتوبر 2017. أمّا الإصدار KURO فهو جديد ويأتي ضمن الطّراز نفسه.

تتميّز السّيّارة الجديدة بعجلة القيادة والتّفاصيل الدّاخليّة السّوداء، بجسم خارجيّ وشبكة أماميّة مستحدثة باللّون الرّماديّ الدّاكن.

التّنقّل الذّكيّ من نيسان


توفّر سيّارة IMx KURO لمحة عن مستقبل "التّنقّل الذّكيّ من نيسان"، وهو رؤية نيسان لتغيير الطّريقة الّتي تُستخدم بها السّيّارات، ولتقوية الصّلة بين السّائق والسّيّارة.

في سياق متّصل، دمجت الشّركة تقنيّة التّحكّم عن طريق الدّماغ، الّتي تعمل على ترجمة إشارات دماغ السّائق وتنقلها إلى السّيّارة لمساعدة أنظمة السّيّارة ذاتيّة القيادة واليدويّة على التّعلّم من السّائق.

الطّاقة الذّكيّة من نيسان


تعتمد نيسان IMx KURO عديمة الانبعاثات، على منصّة نيسان الجديدة للسّيّارات الكهربائيّة، والمصمّمة لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة.

وينتج زوج من المحرّكات الكهربائيّة عالية القوّة في الأمام والخلف طاقة قدرها 320 كيلوواط و700 نيوتن متر من عزم الدّوارن. القوي، مدفوعة ببطّاريّة عالية السّعة تدعم مدى قيادة لأكثر من 600 كيلومتر بشحن واحد.

شخصيّة متميّزة في التّصميم الخارجيّ


بسّط فريق التّصميم في نيسان الشّبكة الأماميّة لإضفاء طابع أقوى وأكثر صلابة، وغيّر اللّون من الأبيض اللّؤلؤيّ إلى الرّماديّ الدّاكن، واختار اللّون الأسود للعجلات والتّفاصيل الدّاخليّة لإضفاء شخصيّة متميّزة قويّة على السّيّارة.

وحافظت نيسان على ميزات التّصميم الرّئيسيّة الّتي أعطت تأثيرًا قويًّا للنّموذج في معرض طوكيو،مثل المساحة العريضة للرّفارف الأماميّة الّتي تبدأ من الشّبكة وتتّسع بسلاسة لتندمج مع جوانب السّيّارة.

بساطة وراحة في التّصميم الدّاخليّ


تلتزم المساحة الدّاخليّة لسيّارة IMx KURO بالمفهوم الأساسيّ للمساحة الموجودة في المنازل اليابانيّة التّقليديّة. وتعرض لوحة السّيّارة البانوراميّة من نوع  OLEDببساطة المشهد الخارجيّ في خلفيّتها.

ويقوم نظام ProPILOT التّكنولوجيّ بإخفاء عجلة القيادة داخل لوحة العدادات وإرجاع المقاعد إلى الخلف لتوفير المزيد من المساحة للسّائق وإتاحة الفرصة للمسافرين للاسترخاء والتّمتّع بالرّحلة.