هذه أوّل سيّارة من مجموعة مرسيدس- بينز الكهربائيّة

الاثنين 12 آذار 2018 من قبل : ليتيسيا الحداد

هذه أوّل سيّارة من مجموعة مرسيدس- بينز الكهربائيّة

 قبيل انطلاق معرض جنيف الدّولي، قالت مرسيدس- بينز إنّها تخطّط لتقديم أوّل سيّارة منتجة من علامة EQ  الخاصّة منها للسيّارات الكهربائيّة.

وهذا التصريح قاد الكثيرين إلى الاعتقاد أنّها ستكشف عن سيّارة EQC SUV  الكهربائيّة التي تختبرها حاليّاً. ولكنّ العلامة الألمانيّة أطلقت الSmart EQ ForTwo  كأوّل سيّارة من المجموعة، وهي فعليّاً سيّارة ForTwo Electric Drive  بحلّة جديدة.

 

محرّكٌ واحد للنّسخ الثلاثة


وتعرض الشّركة في جنيف أيضاً نسختي Smart EQ ForTwo Cabrio  وSmart EQ ForFour  من السيّارة الجديدة، وهي كلّها تتشارك المحرّك نفسه الموجود في الجزء الخلفيّ من السيّارة والذي يولّد قوّة 80 حصان و160 نيوتن متر لعزم الدّوران.

 

بطّارية مثاليّة لسيّارة Smart EQ


وتبلغ طاقة البطّارية 17.6 كيلوواط في السّاعة، وهي مصنوعة من الليتيوم- إيون، وقادرة على تزود السيّارة بالطّاقة ل160 كلم بعد جلسة شحنٍ واحدة وكاملة. ويتضمّن النظام الجديد شاحناً سريعاً من 22 كيلوواط، يستطيع أن يشحن السيّارة بنسبة 80 في المئة في أقلّ من 40 دقيقة.

 

Smart EQ ForTwo Cabrio

 

تطبيقٌ خاصّ لصاحب السيّارة


وتقدّم الشّركة أيضاً تطبيقاً رقميّاً اسمه Smart EQ  يمكن للمستخدمين أن يستعينوا به من أجل الاطّلاع على المعلومات المتعلّقة بسيّارتهم، مثل مستوى الشّحن الحالي ومحطّات الشّحن المتوفّرة. ويمكن استخدام التطبيق أيضاً من أجل تعديل الحرارة داخل السّيّارة قبل ركوبها.

وأعلنت Smart  في جنيف أيضاً أنّها ستطلق تطبيقاً خاصّاً بمشاركة السيّارات، يستخدمه أصحاب سيّارات Smart  من أجل دعوة الأصدقاء والزّملاء لمشاركته الجولات في السيّارة.