Mirai: السيّارة الخضراء العالميّة

الأربعاء 13 نيسان 2016

Mirai: السيّارة الخضراء العالميّة

 

 ربحت الMirai   من Toyota  جائزة السيّارة الخضراء العالميّة، بفضل عددٍ من المزايا التي تقدّمها، مثل المحرّك العامل على الإيدروجين والعالي الأداء.


وأعلن فوز السيّارة في معرض نيويورك الماضي الدّولي للسيّارات، فنوّهت اللجنة الحكم بنسب إطلاق ثاني أوكسيد الكاربون الشّبه معدومة لدى ال Mirai، واستهلاكها للوقود، ومحرّكها المتطوّر.

 

واختارت اللجنة هذه السيّارة من بين ثماني سيّاراتٍ جديدة من مختلف أنحاء العالم. وقال نائب المدير للفريق، والمدير العام لقسم Toyota، بيل فاي: "قبل 20 عام، بدّلت ال Prius  وحدها وجه العالم، وها إنّ الMirai  العاملة على الإيدروجين تستعدّ لتغيّر التّاريخ، مع سيرٍ يصل إلى 500 كلم للمخزون الكامل، ووقت تعبئة لا يتخطّى الخمس دقائق، وإطلاق غازاتٍ تنحصر ببخار المياه.  

 

فال Mirai  تقود العالم إلى مستقبلٍ وبيئة أفضل."

 

وليست  تويوتا غريبةً عن برنامج الجائزات العالميّة للسيّارات، الذي يتجدّد للسّنة الثانية عشرة. فال Prius  2010 حصلت على جائزة Top Three in the World  الثلاثيّة، كونها أفضل سيّارة خضراء في العالم، وسيّارة العالم للعام أيضاً.

 

ووصلت الToyota 86   إلى نهائيّات الجائزة عينها عام 2013، والToyota iQ   أيضاً عام 2009، والToyota Harrier Hybrid   عام 2006 للسيّارة الخضراء. 

أحدث الأخبار السبّاقة