تعاون هندي إماراتي خلّاق

الأحد 28 شباط 2016

تعاون هندي إماراتي خلّاق
 
 
قال  الوزير سالم الموسى، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لمشاريع سالم أحمد الموسى ان القطاعات الرئيسية المتنوعة في الامارات العربية المتحدة والهند من بينها قطاع العقارات في طريقها الدائم الى تقديم فرص استثمارية كبيرة لكل من رجال الاعمال الاماراتيين والهنود.
 

وجاء بيان الموسى خلال مؤتمر من تنظيم اتحاد الصناعات الهندية CII الخاص برجال الاعمال الذي جرى مؤخراً في مومباي في الهند. وعقد المؤتمر على هامش زيارة المفوّضين الاماراتيين الرئيسيين الى عاصمة البلد المالية في جنوب آسيا برئاسة حضرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي جاء إلى الهند بناء على دعوة من اتحاد الصناعة الهندي (CII) لاستكشاف آفاق الاستثمار بين البلدين.
 

وأشاد الوزير الموسى بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان لتمهيده الطريق لعلاقات أعمال أقوى دولة الإمارات العربية المتحدة والهند، قائلا ان دعم حضرة صاحب السمو قد فتحت فرص الانضمام للاستثمار جديدة في مختلف القطاعات مثل القطاع العقاري. وسلّط الموسى الضوء على التحديات والحلول الحالية وسائل مختلفة لبناء الزخم في مجالات رئيسية للتعاون مثل التجارة والاستثمار والتنمية الاقتصادية.
 

واتفق الجانبان في هذا المؤتمر على تعزيز تعاونهما في مجال الأعمال في ما يلي: الخدمات القائمة على تكنولوجيا المعلومات، وتصميم نظام إلكتروني والتصنيع، علوم وتكنولوجيا الفضاء، تقنيات تصنيع الطاقة الشمسية وتصنيع اليخوت والغواصات والسفن. والتعاون أيضا في البحث عن فرص الاستثمار المختلفة، والحوافز المالية والقانونية والإدارية، والمشاريع المشتركة في الامارات والهند والدول الأخرى.
 

واعترف كلا البلدين كذلك على ضرورة التعاون بشأن تغير المناخ وذلك تمشيا مع اتفاق باريس، مشيرين إلى أن تطوير مصادر الطاقة المستدامة هي أولوية استراتيجية مشتركة.
 

واعترف الحضور بالعلاقات الثنائية ذات المنفعة المتبادلة الطويلة الأمد بين دولة الإمارات العربية المتحدة والهند خلال الزيارة المذكورة. كذلك، أعرب الطرفان عن ارتياحهما في التعاون الأمني الحالي، والتقدم المحرز من خلال الحوارات المنتظمة بين مجلسي الأمن الوطني لكل منهما.