فرص استثمارية كندية-شارقية

الاثنين 29 شباط 2016

فرص استثمارية كندية-شارقية
 
عقدت نخبة قادة الأعمال في الشّارقة وكندا جلسة الطاولة المستديرة مؤخراً من تنظيم الهيئة العامة للاستثمار والتنمية الشارقة (شروق) بالتعاون مع مجالس الأعمال الكندي في دبي وأبو ظبي.
 
 
وناقش المتحدثون، من كبار المسؤولين التنفيذيين من القطاعات الحكومية الرائدة في الشارقة، مواضيع المجالات المفاتيح في الاستثمار والنمو في الإمارة، وقدموا أيضا الإنجازات الرّئيسية في غرفة الشارقة للتجارة والصناعة. وتألفت لائحة ممثلي كندا من  ايمانويل كامارياناكيس، القنصل العام لكندا إلى دبي وكولن بيتون، عضو مجلس إدارة مجلس الأعمال الكندي والعديد من رجال الاعمال الكنديين.
 
 
وقال مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لشركة الشروق أن قرار "الشروق" لتنظيم هذه الطاولة المستديرة يهدف للاعتراف بالدّور المتنامي لدى كندا للعب في علاقاتها الثنائية مع دولة الإمارات العربية المتحدة والشارقة. قدمنا الصناعات الناشئة محددة في الشارقة لشركائنا الكنديين، وقدمت لهم مع توقعات متفائلة لكل صناعة على التوالي. ومن المتوقّع أن تستمرّ المحادثات، كما نتوقع أن هذه الفرص ستكون ذات قيمة كبيرة يمكن أن تسهم في الاقتصاد والنمو الكندي الشامل ".
 
 
ومن جهته، قال  ايمانويل كامارياناكيس، "تكشف الإحصاءات عن 30 مليار دولار من الاستثمارات الإماراتية في كندا. ولم تكن تجارتنا الثنائية بحال أفضل مما هي عليه الان. هذه العلاقة الاستثمارية هي ذات أهمية جوهرية بالنسبة لنا، ونحن ننظر الى دولة الإمارات العربية المتحدة نظرة حكومة الترحيب والصداقة في القيام بأعمال تجارية معها. وتبلغ قيمة الصادرات الكندية إلى الإمارات العربية المتحدة حوالي المليارَي دولار ونما هذا السوق بنسبة 14٪ في العام الماضي. إنها سوق كبيرة بالنسبة لنا وهي لا تزال تنمو ".
 
 
وأضاف: "شهدت صادرات دولة الإمارات العربية المتحدة في لكندا زيادة نسبتها 60 % إلى 140 مليون دولار كندي في مختلف القطاعات مثل الصناعة التحويلية، والأثاث والزراعة. وتوفّر أحداث مثل هذه الطاولة المستديرة فرصة ممتازة لنا لتعزيز علاقاتنا التجارية وتوسيع وتعزيز فرص الشراكة. فكندا ملتزمة بتعزيز العلاقات مع الشارقة "