إليكم أوّل سيّارة خارقة قطريّة الصّنع

الخميس 04 شباط 2016

 إليكم أوّل سيّارة خارقة قطريّة الصّنع

 

  إليكم أوّل سيّارة خارقة قطريّة الصّنع

 

ما ترونه في الصّورة أعلاه هي سيّارة Elibriea، وهي أوّل فكرة لسيّارة خارقة من إبتكارٍ وإنتاجٍ قطريّين، ظهرت في معرض قطر للسيّارات، وقد تُصبح جاهزة للطرح في الأسواق في ديسمبر المقبل.

 

وهو المصمّم  Abdul Wahab Ziaullahالّذي ابتكر الElibriea  قبل خمس سنوات، حين كان لا يزال طالباً في مؤسّسة Texas A&M  في قطر، بحسب موقع The Doha News. أمّا الآن، فاكتملت فكرة السيّارة، لكن يبقى على حكومة البلد أن تعطي الآليّة الإذن لتجري على الطّرقات العامّة.

 

وشكل الElibriea  الغريب يشكّل موضوعاً شيّقاً لمحبّي السيّارات، فهو يذكّرنا بالLamborghini Veneno  مع إضافاتٍ عديدة تخرج عن هيكلها الأساسيّ. فلا يحلم المرء أن يمرّ مرور الكرام وهو يقود سيّارة كهذه!

 

ويطلق موقع Elibriea  الإلكتروني اسم Equvallas  على السيّارة المصنّعة، ويدّعي أنّ باب طلبها المسبق سيُفتح في مارس المقبل.

 

وتتمتّع هذه السيّارة بجسدٍ من ألياف الكاربون، ومحرّك بقوّة 800 حصان يرسلها الى العجلتين الخلفيّتين عبر نظام قيادةٍ سداسيّ. ولم تشر الشركة الى سعر السيّارة، لكنّ هذا الكمّ من ألياف الكاربون لا بدّ أنّ يكلّف كثيراً.

 

وبحسب موقع The Doha News، فكرة السيّارة الحاليّة تعمل على محرّك عام بقوّة 525 حصان.

 

وبما أنّ مصنّع السيّارة جديد، لا يمكننا سوى الشعور بالقليل من الرّيبة حول إمكانيّة إنتاجها. ما علينا سوى الانتظار لنرى ما ستؤول إليه محاولات Elibriea.

أحدث الأخبار السبّاقة