مرسيدس تحاول الاستقرار في الانتاج الكهربائي

الاثنين 04 أيلول 2023

مرسيدس تحاول الاستقرار في الانتاج الكهربائي

قال الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس بنز إن التكاليف لإنتاج السيارات الكهربائية عالية.

أوضح الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس بنز أن التكاليف المتغيرة لإنتاج السيارات الكهربائية ستظل أعلى مقارنة بنماذج محركات الاحتراق في المستقبل المنظور.

أضاف، أن ذلك سيستمر في تأجيج المنافسة الشديدة

وتأتي تعليقات Ola Kaellenius في الوقت الذي كشفت فيه مرسيدس-بنز عن مزيد من التفاصيل حول أحدث بنية لسيارتها الكهربائية، وهي سيارة السيدان الكهربائية المدمجة CLA، والتي سيتم إطلاقها العام المقبل وتستهدف نطاق قيادة أكبر بنسبة 30٪ إلى 35٪.

 وقال كيلينيوس للصحافيين في معرض IAA للسيارات في ميونيخ: "التكاليف المتغيرة للسيارة الكهربائية أعلى. وستظل كذلك في المستقبل المنظور"، مضيفًا أنه لا يمكن نقل التكاليف المرتفعة إلى العملاء على أساس المثل بالمثل. تشمل التكاليف المتغيرة التي تؤثر على سعر إنتاج السيارات الكهربائية المواد الخام للبطاريات، وتطوير البرمجيات، وأسعار الكهرباء.

وقال كيلينيوس إن هذا هو السبب الذي دفع المجموعة إلى العمل على تحسين التكاليف الثابتة وتخصيص الموارد للوصول إلى نفس الربحية مع السيارات الكهربائية كما هو الحال مع محركات الاحتراق.

 تستهدف CLA الجديدة استخدام طاقة يبلغ 12 كيلووات/ساعة لكل 100 كيلومتر، و750 كيلومترًا من نطاق القيادة، مقارنة بـ 17 إلى 18 كيلووات/ساعة لكل 100 كيلومتر في طراز EQA 350 من سيارات الدفع الرباعي المدمجة التي تقدمها مرسيدس اليوم.

وردا على سؤال عن مدى انخفاض تكاليف فئة CLA الجديدة عن الجيل السابق، قال ماركوس شيفر، كبير مسؤولي التكنولوجيا في مرسيدس بنز، إنهم يتجهون نحو مستوى خفض التكلفة بنسبة 50٪.

سيتم إنتاج بطاريات CLA من قبل المورد الرئيسي CATL (300750.SZ) وACC، حيث تمتلك مرسيدس حصة ثالثة.

 وقال شيفر إن CLA، التي ستدخل حيز الإنتاج العام المقبل وستطرح في السوق اعتبارًا من عام 2025، هي محاولة لتقليل التعقيد في تطوير النموذج الذي زاد بشكل كبير في السنوات الأخيرة.

ستقدم مرسيدس-بنز إصدارات هجينة وكهربائية بالكامل، في حين لا يتم التخطيط لإصدارات الديزل.

المصدر: رويترز

 

  

  

أحدث الأخبار السبّاقة