سيارة هوائية ثابتة على الأرض

الخميس 31 آذار 2022

سيارة هوائية ثابتة على الأرض

أطلقت لوتس لأول مرة سيارة رياضية متعددة الاستخداماتجديدة وكهربائية بالكامل.

تسمى eletre مع تطور التصميم في العلامة التجارية البريطانية التي كشفت عنها Evija لأول مرة في عام 2019. 

تتحد التكنولوجيا الرائدة والأداء الرياضي الحقيقي وبساطة الغرض في سيارات الدفع الرباعي، كل ذلك مع شكل محفور بالهواء لتحسين الديناميكا الهوائية والسرعة والمدى والإجمال نجاعة.

صرح بيتر هوربوري ، نائب الرئيس الأول ، المستشار التنفيذي : "مكّنت الثورة الكهربائية من إحداث ثورة في التصميم ، ولكن لا يزال عنصر Eletre عبارة عن لوتس بنسبة 100٪...تم تحريك خط الزجاج الأمامي لسيارات الدفع الرباعي إلى الأمام لتتماشى مع العجلات الأمامية مثل سيارات اللوتس الرياضية الشهيرة."

الأداء الرياضي هو جوهر اللوتس.

 بهذه الطريقة النموذجية ، ظهرت eletre كسيارة دفع رباعي فائقة السرعة حيث دخلت العلامة التجارية البريطانية في سوق سيارات الدفع الرباعي لأول مرة.

 منصة معمارية كهربائية جديدة بالكامل، الأساس لجميع سيارات اللوتس الرياضية متعددة الاستخدامات المستقبلية، وهي تضمن أن يكون التصميم منخفضًا إلى الأرض لتوفير معالجة رائعة.

 يبدأ خرج الطاقة من 600 حصان ، قادر على التسارع من 0-62 ميل في الساعة (100 كم / ساعة) في أقل من ثلاث ثوانٍ. يُزعم أنها توفر مدى 373 ميلاً (600 كيلومتر) بشحنة كاملة ، مع وقت إعادة تنشيط لمدة 20 دقيقة فقط مقابل 248 ميلاً من القيادة.

استغرقت عملية التصميم ثلاث سنوات كما يشرح راسل كار ، مدير التصميم . يقول:"كل عنصر من عناصر التصميم هو تحقيق الخفة. قمنا بتحليل تدفق الهواء عبر السيارة ، وليس فقط فوقها. والنتيجة جسم بأسطح ملساء مقطوعة بخطوط حادة ، كما لو كانت منحوتة بالهواء ".

تتمتع Eletre بخفة بصرية أكثر دراية بشكل السيارة الرياضية من سيارات الدفع الرباعي النموذجية.

 توضح لغة التصميم "المسامية" أو "المنحوتة بالهواء" كل جانب من جوانب شكلها لتعظيم فوائد الديناميكا الهوائية.

 شبكة أمامية نشطة تفتح وتغلق لتحسين السحب وتبريد المحركات الكهربائية أو مساعدة الكبح عند الحاجة.

 يتم توجيه الهواء تحت ومن خلال فتحتَي الخروج في غطاء المحرك.

 بالإضافة إلى ذلك ، تظهر فتحات التهوية خلف أقواس العجلات الأمامية والعجلات الخلفية وحتى أعلى أعمدة D في الخلف ، يطفو جناح سقف فريد من نوعه مصنوع من ألياف الكربون وهو يتكيف لتحسين الأداء.

تتمتع السيارة بمظهر دراماتيكي وعدواني ومنخفض إلى الأرض حيث تسير على عجلات من سبائك الألمنيوم مقاس 23 بوصة ذات النهاية المنقسمة وخمسة قضبان.

 يعكس غطاء المحرك القصير الخاص بها إشارات تصميم سيارة اللوتس الرياضية ذات المحرك المتوسط ​​لأنها تدفع المقصورة إلى الأمام وتطيل قاعدة عجلاتها.

 تبرز اللكمات العضلية في الأجنحة هذه الشخصية بشكل أكبر.

 تمتد الحافة الأمامية الجريئة من الأمام إلى شريط الضوء الشريطي بعرض كامل في الخلف لإتقان تصميمه.

تؤكد الرفارف الجريئة والعضلية على القوة ، في حين أن الأذرع الصغيرة تقلل من موقفها على الأرض.

يظهر تركيز SUV المطلق على الخفة داخل السيارة أيضًا.

 الطبقات الداخلية من المنسوجات شديدة التحمل من صنع الإنسان والصوف المستدام الممزوج بأربعة أو خمسة مقاعد ، أصبحت أكثر خداعًا بفضل فتحة السقف الزجاجية البانورامية. 

تعمل الألياف الدقيقة المصنوعة على تلبيس نقاط الاتصال الأساسية لإضفاء إحساس فاخر، ونسيج متطور من مزيج الصوف يفرش المقاعد.

 .تضيف ألياف الكربون المعاد تدويرها تباينًا عبر أسطح العمارة الداخلية