سوزوكي في سيارة طائرة

الجمعة 25 آذار 2022

سوزوكي في سيارة طائرة

تقترب السيارات الطائرة خطوة واحدة من الإقلاع والبيع في السوق التجاري.

يتم هذا الاقتراب مع إعلان شراكة جديدة بين سوزوكي و  SkyDrive .

تأسست SkyDrive في عام 2018 ، وقد أحدثت إنجازات من خلال طائراتها eVTOL للإقلاع والهبوط العمودي الكهربائي.

منذ أول رحلة تجريبية لطائرة SD-03 eVTOL في عام 2020 ، كانت الشركة الناشئة منشغلة في تطوير سيارة طيران ذات مقعدين تعمل بالكهرباء ، وتهدف إلى إطلاقها في عام 2025 كخدمة تاكسي جوي في المعرض العالمي في أوساكا.

في هذه الشراكة ، سوف تتعاون سوزوكي مع SkyDrive في مجالات الأعمال والتكنولوجيا.

 على الرغم من عدم الإعلان عن أي تفاصيل حتى الآن ، يكشف البيان الصحفي أن التعاون سيغطي "البحث والتطوير التكنولوجي ، وتخطيط أنظمة التصنيع والإنتاج الضخم ، وتطوير الأسواق الخارجية مع التركيز الأولي على الهند ، وتعزيز الجهود لتحقيق حيادية الكربون. "

بالنسبة لسوزوكي ، سيعني هذا التعاون إضافة سيارات طائرة كفئة التنقل الرابعة للعلامة التجارية ، إلى جانب السيارات والدراجات النارية والمحركات الخارجية.

يقول سوزوكي: "تهدف الشركة إلى أن تظل لا غنى عنها للناس من خلال البقاء على اتصال وثيق بالحياة وتوفير التنقل".

يمثل تقدم السيارات الطائرة جزءًا من خطط الحكومة اليابانية لحل مشاكل التنقل من خلال التحليق في السماء.

 أنشأت اليابان المجلس العام والخاص لثورة النقل الجوي في عام 2018 بهدف توفير خدمات التاكسي الجوي في المناطق الحضرية ، ووسائل النقل الجديدة للجزر والمناطق الجبلية النائية ، والنقل في حالات الطوارئ في أوقات الكوارث. 

 . صاغت وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة (METI) ووزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل والسياحة (MLIT) خريطة طريق للسيارات الطائرة لبدء الأعمال التجارية في عام 2023 ونشرها على نطاق واسع في عام 2030