سيارة لانسيا ستراتوللراليات كنموذج سبّاق

السبت 04 أيلول 2021

 سيارة لانسيا ستراتوللراليات كنموذج سبّاق

هي واحدة من أنجح سيارات السباق التي تم ابتكارها على الإطلاق.

سيارة لانسيا ستراتو HF straddle لعام 1975 ، معروضة للبيع بالمزاد. 

صممت السيارة بواسطة marcello gandini من carrozzeria bertone و cesare fiorio من lancia ، السيارة هي نسخة رالي رياضية من مفهوم gandini's 1970 stratos Zero الذي تم عرضها لأول مرة في معرض تورينو للسيارات ، والذي تزامن مع رغبة lancia في استبدال فولفيا القديمة إلى حد ما، وهي السيارة التي كانت عليها تستخدم في سباقات الرالي الدولية في ذلك الوقت.

 عندما رأى غانديني اهتمام لانسيا ، ابتكر نموذجًا أوليًا لسيارة الرالي الجديدة التي تضم هيكل فولفيا ونظام الدفع ، مع تأثير واضح من مفهوم الصفر.

كان fioro هو الشخص الذي اقترح على ugo gobbato ، العضو المنتدب لشركة lancia ، سيارة ذات هيكل برتوني تستند إلى مفهوم ستراتوس زيرو.

 كان جوباتو ، رئيس فيراري السابق ، هو الشخص الذي توصل إلى فكرة تزويد السيارة بمحرك فيراري V-6 مثبت في المنتصف وعلبة تروس يدوية بخمس سرعات.

 في العام التالي ، ظهر نموذج أولي للطبقات البرتقالية HF (عالية الدقة) لأول مرة في معرض تورينو للسيارات عام 1971. تم تصميمها أيضًا بواسطةmarcello gandini ، والتي تعتبر أول سيارة يتم تصنيعها عن قصد لبطولة العالم للراليات ، حيث تتميز بزجاج أمامي كبير ملفوف يوفر رؤية خارجية هائلة.

الإصدار الذي يتم بيعه بالمزاد العلني هو في الواقع إصدار متقدم . 

تم تصميمه لقواعد التجانس، ويتميز بقليل من أماكن الجلوس التي قدمتها الشركة المصنعة للسماح للسيارة بالتسجيل القانوني للاستخدام في الشوارع. 

 تعتبر ستراتوس محركًا فريدًا وجذابًا بشكل لا يصدق ، خصوصا مع خصائص عدة منها: محرك دينو V6 سعة 2.5 لتر من فيراري ، وناقل حركة يدوي بخمس سرعات ، وقاعدة عجلات قصيرة ، ونظام تعليق مستقل بأربع عجلات طويلة

أحدث الأخبار السبّاقة