لامبورغيني تحدّ من عدد سيّاراتها المُباعة

الاثنين 22 تموز 2019 من قبل : شادي ملّاك

لامبورغيني تحدّ من عدد سيّاراتها المُباعة

لم يكن الكثير من رعاة لامبورغيني والمشجعين لها والمتابعين لخطواتها، سعداء عندما أعلنت شركة صناعة السيارات الإيطالية أنها ستضيف سيارة دفع رباعي إلى تشكيلة منتجاتها.

هذه الخطوة التي اعتُبرت محاولة لتعزيز مبيعات وإيرادات لامبورغيني بطريقة ما تشكّل تهديدًا لتقليص خصوصية سياراتها وصورة العلامة التجارية.

قرارات صارمة


إنّ الرّئيس التّنفيذيّ لشركة لامبورغيني ستيفانو دومينيكالي، قد قدّم ضمانات لعملائه للحفاظ على ندرة السيارات مع شعار الثور الهائج من ماركيز الإيطالي عليهم.

دومينيكالي قال إنّ شركة صناعة السيارات تتوقع أن تبيع أكثر من 8000 سيارة في عام 2019 ، ممّا يجعلها أقرب إلى الحد الأقصى لمبيعاتها البالغ 10000 وحدة.

خلال حدث في مصنعSant'Agata Bolognese الأسبوع الماضي، أكّد دومينيكالي أنّه "يجب ألّا نستمر في النّموّ إلى الأبد. يتعيّن علينا الآن توحيد هذه النتائج والحفاظ على التفرد، والحدّ من عدد السيّارات الّتي نبيعها".

نموّ متسارع


توقّعت لامبورغيني زيادة الإيرادات إلى 1.92 مليون دولار في عام 2019 ، ارتفاعًا من 1.6 مليار دولار في عام 2018، وكانت سيّارة الدفع الرباعي الفاخرة في أوروس هي القوة الدافعة وراء النمو الرائع.

أنتجت الشركة الإيطالية 2،693 وحدة من Urusفي عام 2019 وحده. كرّر رئيس لامبورغيني أيضًا أنّ الشّركة لا تخطّط لبناء سيّارة كهربائيّة فائقة السرعة في أي وقت قريب، معتبرًا أنّ عملائه غير مهتمين حاليًا بهذا التّوجّه.

بدلًا من ذلك، تتطلّع لامبورغيني إلى الشحن التوربيني، ويمكن أن يستخدم البديل عن هوراكان محرّكًا يعمل بشاحن توربيني، بدلاً من V10المستنشق بشكل طبيعي.