لـ Range Rover Velar الجديد مهمّة والنّجاح ضروريّ!

السبت 15 حزيران 2019 من قبل : شادي ملّاك

لـ Range Rover Velar الجديد مهمّة والنّجاح ضروريّ!

إن رغبت في تجربة سيارة Jaguar Land Roverذات الشحن الفائق V-8سعة 5.0 ليتر الجديدة، لا تتأخّر بتقديم الطلب. 

من المحتمل أن تكون النسخة الجديدة من رينج روفر فيلار SVAutobiography Dynamic، التي طوّرت للتو في أوروبا وستطرح للبيع في الولايات المتحدة في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام، آخر طرازٍ جديد تمّ تزويده به على الإطلاق. وأكّدت شركة فورد، التي صمّمت أصلاً طراز AJ-V8وتم بناؤه من أجل جاكوار منذ عام 1996، أنّ المصنع الذي يصنع الثمانية سيغلق في سبتمبر 2020. ولهذا السّبب لن يتم تقديم Velar SVإلا لطراز واحد “Model Year”، وقد يصبح حتى نسخة “Collector”.

السّعر


 تنتج Velar SVAutobiographyالتي تنتجها JLR's Special Vehicle Operations، والتي تعمل في كلٍّ من علامتي Jaguarو Land Rover، ارتباطًا وثيقًا بـ Jaguar F-Pace SVRالموجودة، والتي تشترك في الحزمة الميكانيكيّة الأساسيّة نفسها، ومع ذلك فهي تهدف إلى أن تكون أكثر أناقة.  تكمن الفكرة في إنشاء نسخةٍ بديلةٍ لسيارة Range Rover SVAutobiographyكاملة الحجم بسعرٍ معقولٍ جدًّا: 91،815 دولارًا مقابل سعر Range Roverالكبير بـ 179،959 دولارًا.

التّصميم الخارجيّ


 كونه يعتمد على Velarيمنح SVAutobiographyأفضل تجربة، فإنّ السيّارة الأساسية تمتلك بالفعل نوعًا من الروعة البصرية التي يمكن أن تسرق الانتباه. لم يقم مصمّمو SVO، على نحوٍ معقول، بإجراء الكثير من التغييرات المرئية على الموديلات الأصغر، ممّا يجعل هذا على عكس تحول CrossFitالستيرويدي الممنوح لـ Range Rover Sport SVR.  تحصل Velar SVعلى مصد أماميٍّ جديد به مداخل أكبر ومفسدٌ سفليٌّ مدمجٌ بدقة، وعجلات ألمنيوم كبيرة بقياس 21 بوصة حسب المقاس مع 22sاختياري.

 لا تزال مقصورة Velarتشعر بأنها أكثر إحكامًا من سيارة رينج روفر أو رينج روفر سبورت، ولكن تمّ منح SVAutobiographyمعدات قياسية سخية وتحولها بشكلٍ مناسبٍ إلى مكانها في قمة التسلسل الهرمي. تحتوي ألواح الأبواب على إدراجٍ من ألياف الكربون مع سلكٍ معدنيٍ منسوجٍ لإضفاء المزيد من اللون والتألق. الجانب السلبيّ الحقيقيّ الوحيد هو الحاجة إلى التأقلم مع نظام InIncontrol Touch Pro Duoالترفيهي المزدوج الشاشة، والذي ما زلنا نعمل عليه مع نظام رينج روفر فيلار P250طويل المدى لعام 2018.

التصميم الداخلي


لقد تم الانتهاء من التصميم الداخليّ بشكلٍ جميل، والمساحة المحدودة للمسافرين في المقاعد الخلفية تتلخص في الشعور بالفخامة الفائقة. من ناحيةٍ أخرى، يقع Velarبين بورش ماكان المدمجة وسيارات كايين المتوسطة الحجم، وتشعر الرّكاب بخصوصيّةٍ أكبر. لا تزال سعة شحن Velarجيدة عند 29 قدمًا مكعبًا، أي أقل من 34 في Velarsالأخرى.

القوّة


 من الصعب أن لا تعجبك أي V-8، خاصة تلك الّتي تتمتع بالكاريزما والفعالية حيث أنّ هذا المحرّك ينتج 550 حصانًا وعزم دوران يبلغ 502 رطلًا. لم تقم شركة SVOبحكمةٍ بضبط أنابيب Velarلإنتاج الملوثات العضوية الثابتة الزائدة والانفجارات التي تقوم بها نماذج SVRمن Jaguarعند رفعها عن دواسة الوقود. بدلًا من ذلك، هناك همهمةٌ عميقةٌ عندما يكون المحرّك تحت الحمل. الأداء قويٌّ بشكلٍ يمكن التنبؤ به: تدعي SVOأن السّيّارة تنطلق من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة بسرعةٍ كبيرةٍ وسرعةٍ قصوى تبلغ 170 ميلاً في الساعة. والأكثر إثارة للإعجاب هو الشعور بالعضلات الفائقة من طراز V-8الفائق الشحن الذي يتحرك بقوة دون أيّ ترددٍ أو إشارةٍ إلى التأخر.

 على الرغم من أن المحرّك يناسب Velarبشكل جميل، إلا أنّ هيكله يبدو أقل حلاً. تتميز Velarبالإثارة، حيث تستطيع زيادة ارتفاع Velarبنسبة تصل إلى 1.7 بوصة في وضع القيادة لتخطّي الصخور. حتى عند ارتداء عجلات 21 بوصة، فقد أثبتت استعدادها للتخبط صعودًا وهبوطًا على المسارات الزلقة على إطارات Pirelli Scorpion. إنها سيّارة دفعٍ رباعيٍ عالية الأداء يمكنك أن تأخذها على الأقل في الحياة البرية.

ليونة في الأداء


ومع ذلك، يفتقر Velar SVإلى التركيز الديناميكيّ الحقيقيّ على الرصيف. إنه أكثر ليونةً وضعه خلف أي منافس واضح للأداء ، بما في ذلك F-Pace SVR.  في وضع الراحة، يكافح نظام التعليق التكيفي للحفاظ على الانضباط عند التعامل مع أسطح الطرق الأكثر صرامة، وعلى الرغم من أن التحوّل إلى الوضع الديناميكيّ جعل السيارة أكثر وضوحًا، لا يزال هناك اتّصالٌ أقلّ بكثيرٍ في نظام Alfa Romeo Stelvio Quadrifoglioأو  بورش ماكان توربو.

مثل F-Pace، تحصل Velarعلى توجيه عزم الدوران القائم على الفرامل، ويمكن الشعور بذلك أثناء العمل مع SVفي إعدادها الديناميكي، ممّا يمنح إحساسًا متحيزًا خلفيًا لتسليم الطاقة من أجل محاربة الاستدارة. تستحقّ المكابح الثناء أيضًا، حيث أثبتت الدوّارات الكبيرة مقاس 15.6 بوصة والفرجار ذي الأربعة مكابس، قوّة كبرى حتى عند تكليفها بالأحمال الحرارية للنسب الطويلة والمنعطفات الحادّة المتعددة. تحسين السرعة العالية ممتاز أيضًا.

نجاح ضروري


 SVOبحاجةٍ إلى النجاح.  في الأشهر الأخيرة، ألغت خططًا لبناء نسخةٍ ثنائيّة الباب من سيارة رينج روفر بعد أن وجدت اهتمامًا غير كافٍ من المشترين المحتملين. كما ألغت بهدوءٍ ما كان من المفترض أن يكون إصدار SVXيعمل بنظام VXمن Discovery.  مع ظهور ميزانيات JLRفي الوقت الحالي، سيتعيّن على قسم الأداء أن يحقق النجاح إذا كان يريد أن يتمتّع بمستقبلٍ يمتدّ إلى ما بعد المدى القصير. بغضّ النظر عن ذلك، إذا كانت Velar SVAutobiographyهي آخر طرازٍ من طراز V-8من JLRأم لا.

أحدث الأخبار السبّاقة