Tesla قد تصدر EV بمدى 400 ميل.. هل نحتاجها؟

الجمعة 14 حزيران 2019

Tesla قد تصدر EV بمدى 400 ميل.. هل نحتاجها؟

أعلن Elon Musk، "لن يمرّ وقتٌ طويل" قبل أن تحصل Teslaعلى إصداراتٍ جديدةٍ من سيّاراتها الكهربائيّة بمدى 400 ميل لشحنٍ واحد.

وذلك نظرًا للتحسينات المستمرّة في تكنولوجيا البطاريّات. إنّه إنجازٌ رائع، ولكن ربّما لا تحتاج إليه.

Teslaرائدة


 أثناء اجتماع المساهمين في Tesla 2019اليوم، بدأ Muskعرضه التقديميّ عن طريق التغاضي عن منافسي Tesla-على الرغم من أنه قال إنّه كان يحاول عدم القيام بذلك بالضبط.

 لطالما كانت شركة Teslaرائدةً في الكفاءة والمدى عندما يتعلّق الأمر بالسيارات الكهربائيّة الكبيرة الحجم والسيارات الرياضيّة المتعدّدة الاستخدامات الطويلة المدى.

 أبرز المدير التنفيذيّ معلوماتٍ عنكفاءة استخدام الطاقة خلال العرض:

 لم يتمّ تضمين Hyundai Ioniq Electric، ولكن يمكنك القول إنّها ليست سيارةً كهربائيّةً طويلة المدى مثل السيّارات الأخرى المدرجة في هذا المخطط.

 أبرز Muskأيضًا حقيقة أنّه لم تصنع أيّ شركة صناعة سيارات أخرى مجموعة Teslaمنذ عام 2012.

 وهنأ الرئيس التنفيذيّ فريق تسلا على هذا الإنجاز، وأضاف أنّهم مستمرّون في التحسن. وقال إنّه يرى أنّ تسلا تمتلك سيّارةً كهربائيةً لمسافة 400 ميل: "لن يمرّ وقتٌ طويلٌ قبل أن نحصل على سيّارة لمسافة 400 ميل".

جديد بـ400 ميل


 حاليًا، يعد طراز S 'Long Range' أطول سيارة طويلة المدى من Teslaمع تصنيف EPAيبلغ 370 ميلًا. وأضاف "أعتقد أنها "لن تكون بعيدة" يمكن أن يكون في أقرب وقتٍ بحلول نهاية العام".

وهناك دلائل تشير إلى أنّ Teslaتعمل على ترقية حزمة بطارية للطراز Sو Model X، والّتي من المحتمل أن تؤدّي إلى مدى يزيد عن 400 ميل للأولى.

ولكن 200 ميل من النطاق هو أكثر من كافٍ لأكثر من 95 ٪ من السكان، وبخاصّةٍ عندما يقترن بشبكات شحنٍ سريع واسعة مثل شواحن تيسلا الفائقة. ربّما تكون هناك بعض حالات الاستخدام المفرط، مثل الأشخاص الذين يقودون الكثير من الأميال والمسافات الطويلة للأعمال، والّذين يحتاجون حقًا إلى أكثر من ذلك.

 ولكن مع نموّ البنية التحتية للشحن وزيادة سعة الشحن السريع، تصبح النطاقات الطويلة على الشحنات الفرديّة أقل أهميّة. الغالبية العظمى من الرّحلات في أمريكا الشمالية أقلّ من 30 ميلًا، وبالنسبة للمناسبات النادرة جدًا التي يسافر فيها السائق العاديّ أكثر من 200 ميل في يومٍ واحد، عادةً ما يأخذون فترات راحةٍ (لتناول الطعام أو الشراب أو أشياء أخرى)، ممّا يعطي  فرصًا للشّحن.

سوق غير مجدٍ


 ومع ذلك، فإن السيّارة الكهربائية التي يبلغ طولها 400 ميل تتمتع ببعض المزايا. لا يزال هناك بعض الأشخاص الذين يصرّون على أنهم لن يشتروا مطلقًا EVمع أي شيءٍ أقلّ من 400 ميل من النطاق، على الرغم من أنهم، مرّةً أخرى، لا يحتاجون إليها.

 يمكن أن تدخل تسلا إلى هذا السوق، لكنّه أصبح صغيرًا على نحوٍ متزايدٍ حيث أصبح السكّان أكثر تثقيفًا بشأن السيارات الكهربائية.

ميزة أخرى هي أنّ Teslaلن تحقّق ذلك المدى البالغ 400 ميل عن طريق إضافة المزيد من الطاقة في سياراتها. بدلاً من ذلك، أعتقد أنّ Teslaتعمل على تحسين كثافة الطاقة وتصنيع مركباتها، وبخاصّةٍ حزم البطارية، وهي أخف وزنًا لسعة الطاقة نفسها.

لذلك، ينبغي أن تكون مركبات تسلا الأطول مدى الجديدة القادمة أخفّ وزنًا، ممّا قد يؤدّي إلى أداءٍ أفضل بشكلٍ عام، وليس مجرّد مجموعةٍ أفضل.