DBX من أستون مارتن تتجهز

الخميس 13 حزيران 2019 من قبل : شادي ملّاك

DBX من أستون مارتن تتجهز

استقرت استون مارتن عام 2016 أخيرًا في سانت أثان، في الطرف الجنوبي لويلز.

وذلك بعد ما جابت العالم للحصول على المكان المثالي لبناء أول سيارة دفع رباعي، DBX،

التصنيع


 نظرت شركة صناعة السيارات إلى مواقع في الصين وحتى في الولايات المتحدة، لكن باختيار ويلز، فإن ذلك يعني أن السيارات يمكن أن تظل بريطانية، وهي سمة يعتز بها العديد من عملاء أستون مارتن.

 بدأ مصنع St Athan، الذي تم بناؤه داخل حدود حظيرة طائرات سابقة، الآن في إنتاج أمثلة ما قبل الإنتاج من DBX.

 يتم استخدام مركبات ما قبل الإنتاج للاختبار النهائي وكذلك لأغراض التصديق والتسجيل.  كما أنها توفر لموظفي المصنع فرصة للتخلص من أي عوائق في الإنتاج قبل أن تبدأ طلبات العملاء.

 يعمل في المصنع حاليًا 200 موظف، ولكن سيتم توسيعه ليسع حوالي 750 موظفًا بمجرد بدء الإنتاج الكامل، والمقرر حاليًا في النصف الأول من عام 2020. كما ستستخدم أستون مارتن المصنع لإنتاج Rapide E، وفي وقت لاحق نموذجين من Lagonda.

المواصفات


 في حين تخيل أستون مارتن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) لأول مرة باعتبارها EV، فقد تغير هذا بسبب إحياء شركة صناعة السيارات لاجوندا كعلامة تجارية EV.  من المتوقع الآن بدء تشغيل DBXمع محرك V-8سعة 4.0 لتر مزود بشاحن توربيني تم الحصول عليه من مرسيدس AMG. كما أن هناك أيضًا مجموعة توليد طاقة هجينة تستخدم V-6الجديدة المطورة داخليًا في أستون مارتن.

خطط مستقبلية


 سيارات الدفع الرباعي هي السيارة الرابعة من أصل سبع سيارات التي وعدت بها خطة أستون مارتن للقرن الثاني.  الأول كان DB11.

 بعد أن تكون DBXسيارة Vanquishمتوسطة الحجم في منتصف عام 2021، وسيارة Lagonda SUVحوالي عام 2022 وسيارة Lagondaسيدان حوالي عام 2023. وبعد ذلك، ستُعيد Aston Martinدورة السيارات السبعة بنماذج مُعاد تصميمها، وعلى طول الطريق سنرى أيضًا مميزات خاصة لنماذج مثل Valkyrieو 003 hypercars.