جديد مكلارين بتغيرات كبيرة

الأحد 19 أيار 2019

جديد مكلارين بتغيرات كبيرة

رفعت مكلارين الغطاء عن نوعٍ جديدٍ أكثر قابليّة للاستخدام من السيّارات الخارقة يسمى جي تي.

 كما يوحي الاسم، فإنّ السيارة هي تفسير العلامة التجاريّة لجولة جراند الكلاسيكيّة، والّتي تقدّم الراحة، ومساحة تخزين واسعة للأمتعة.  في حالة McLaren GT، ننظر إلى مساحة تخزين أكبر من بعض سيارات السيدان الكاملة الحجم.

 لا تندرج GTفي أيّ سلسلةٍ حاليّةٍ في McLaren، على الرغم من أنّ إنتاجها من مجموعة نقل الحركة يضعها في مكان ما بين سلسلة Sportsو Super. السيّارة أطول من معظم سيّارات ماكلارين، بقياس أكثر من 184 بوصة، لكن زاوية الاقتراب الأطول الّتي يمكن زيادتها بشكلٍ أكبر باستخدام نظام رفع السيّارة تساعد في تجنّب الخدوش.

القوة


 تأتي القوة من نسخةٍ منفصلةٍ من V-8بسعة 4.0 ليتر مزدوجة الشاحن التوربيني مزودة بطراز 720S، مع وصول الأرقام إلى 612 حصانا و 465 رطل من عزم الدوران.  بالمقارنة، فإن 720Sيحزم 710 حصان و 568 رطل.  GTأبطأ بشكل هامشي فقط، مع سرعة من 0-60 ميل في الساعة ب 3.1 ثانية وسرعة قصوى قدرها 203 ميل في الساعة.

 قد تكون مساحة التخزين أكبر من 20.1 قدم مكعب.  معظم هذا - 14.8 قدم مكعب على وجه الدقة - هو في الجرف الموجود فوق حاوية المحرك.  يتمّ الوصول إليها عبر لوحةٍ زجاجيّةٍ على نمط الباب الخلفيّ ويمكن أن تتلاءم مع حقيبة الجولف أو زوجين من الزلاجات والأحذية.  يتطلّب التصميم إضافة قسمٍ جديدٍ إلى الهيكل الأحادي ألياف الكربون المعياري الذي يدعم تشكيلة ماكلارين.  توجد مساحة التخزين المتبقية في مقدمة السيارة.

التصميم الداخلي


 ستلاحظ وجود مقعدين فقط في المقصورة بدلاً من التصميم العملي المكون من ثلاثة مقاعد المستخدم في السيارة الفائقة الأسطورية F1والقيادة السريعة القادمة. وقال روجر أورميشر، رئيس الاتصالات العالمية في مكلارين، أن التصميم الذي يتألف من 3 مقاعد لم يكن أبدًا اعتبارًا لسيارة جي تي لأنه سيكون ضيقًا جدًا بالنسبة لمحركات الأقراص الطويلة التي يحتاج إليها الراكب. تصميم 3 مقاعد أيضا لا يلبي اللوائح وسادة هوائية الحالية في الولايات المتحدة.

 تتميّز مقصورة GTبمقاعد قابلةٍ للتعديل كهربائيًا ومدفأة مع حشوةٍ أكثر مما تجده عادة في سيارة مكلارين الفائقة. ستقدم الشركة للمشترين خيار تقليم الكشمير. يحتوي نظام المعلومات والترفيه الجديد على شاشة لمس 7.0 بوصة يمكن تشغيلها مثل الهاتف الذكي، ويتم ربطها بشاشةٍ كبيرة بحجم 12.3 بوصة لمجموعة الأجهزة ونظام ملاحة مدعوم من خرائط HERE.

التكنولوجيا والسعر


 أخيرًا، تجدر الإشارة إلى الإصدار الفريد لنظام التخميد الهيدروليكي المستند إلى ماكلارين المطوّر من أجل GT.  يعتمد النظام على أجهزة استشعار لقراءة الطريق إلى الأمام وضبط ثبات نظام التعليق ليناسب، مع تصميم النظام أكثر نحو الراحة من سيارات ماكلارين الأخرى.  بالطبع، لا يزال بإمكان السائق تحديد أوضاع الرياضة والمسار للحصول على أداء أكثر حدة.

 يُعد GTبمثابة النموذج الرابع في خطة أعمال ماكلارين Track25التي ستشهد طرح 12 نموذجًا آخر أو مشتقًا وسيصبح مجموع التشكيلة مكهربًا بحلول عام 2025. ومن المتوقع أيضًا أن يرتفع معدل إنتاج ماكلارين إلى حوالي 6000 سيارة سنويًا بحلول ذلك الوقت، والتي ستكون مرتفعة  75 في المئة من المستويات الحالية.

 يتم الآن فتح دفاتر طلب شراء سيارة McLaren GTوتبدأ الأسعار من 210،000 دولار.