بورش تُعدّل على "ماكان" عسى يطول عمرها

الخميس 04 تشرين أول 2018 من قبل : شادي ملّاك

بورش تُعدّل على

على خُطى "كاين" ، حقّقت "ماكان" نجاحًا كبيرًا لبورش والّذي يُعتبر الطّراز الأكثر شهرةً في العلامة التّجاريّة.

 وتمّ تسليم أكثر من 97000 نموذج عام 2017 وحده.

في المبيعات


وبعد أن تمّ طرحها عام 2015، أصبحت "ماكان" الآن في منتصف الطّريق في دورة حياتها، وللمحافظة على المبيعات الّتي حقّقتها بورش، قدّمت الشّركة تحديثًا كبيرًا لسيّارة SUVالصّغيرة.

كشفت بورش النّقاب عن سيّارة "ماكان" الّتي تمّ تحديثها في شهر تمّوز/يوليو في مدينة شنغهاي، حيث تمّ بيع ما يقرب واحدًا من أصل ثلاث سيّارات SUV في الصّين، واستفادت شركة السّيّارات هذا الأسبوع من معرض باريس للسّيّارات عام 2018 لتقديم السّيّارة رسميًّا وإعلان تفاصيل جديدة. من المتوقّع أن تصل الأمثلة الأولى في الولايات المتّحدة أوائل عام 2019.

من حيث القوّة


لن تُعلن بورش عن معظم التّفاصيل حتّى تقترب من موعد إطلاق السّيّارة في السّوق، على الرّغم من أنّ شركة السّيّارات قد كشفت عن تحسّن الأداء، خاصّةً في قسم توليد القوّة. المحرّك الأساسيّ في ماكان المحدث يبقى محرّك تربووني سعة 2.0 ليتر مضمون بقوّة 245 حصاناً و 273 رطلاً من عزم الدّوران. مع ناقل حركةٍ مزدوج القابض بسبع سرعات، وسيصل ماكان إلى 62 ميل في السّاعة خلال 6.7 ثانية، وإلى سرعةٍ قصوى تبلغ 140 ميل في السّاعة.

لم تكشف Porscheبعد تفاصيل حول powertrainsأقوى لكن نتوقّع أن يمتلك Macanالمحدث مواصفات النّموذج الحاليّ. وهذا يعني وجود جهاز Macan Sبقوّة 340 حصانًا، و Macan GTSبقدرة 360 حصانًا، و Macan Turboمع 400 حصان، و Macan Turboمع حزمة الأداء مع 440 حصان.

من الخارج والدّاخل


حصلت "ماكان" الّتي تمّ تحديثها على LEDالقياسيّ والمصابيح الخلفيّة، بالطّريقة نفسها الّتي رأينا فيها المصابيح الخلفيّة في كاين وباناميرا. كان هناك أيضًا قرصٌ صغيرٌ حول الجسم لإعطاء السّيّارة نظرةً رياضيّةً أكثر. على وجه الخصوص، تمّ جعل الجبهة تبدو أوسع وأقلّ. كما أضاف المصمّمون أنماط عجلة 20 و 21 بوصة جديدة مماثلة لتلك الموجودة في سيّارات بورش الرّياضيّة.

أمّا بالنّسبة للدّاخل، فإنّ أكبر تغييرٍ هو شاشة لمسٍ جديدة بقياس 11 بوصة لنظام المعلومات والتّرفيه. يتضمّن النّظام تنشيطًا صوتيًا محسّنًا بالإضافة إلى التّنقّل مع تحديثات حركة المرور في الوقت الفعليّ. أحد العناصر الرّئيسيّة لهذا النّظام هو اتّصال Cloudهنا، والّذي يوفّر بيانات حركة المرور المستندة إلى swarm. هناك أيضًا تطبيقٌ جديدٌ للطّرق الوعرة، والّذي يمكن لهواة الطّرق الوعرة استخدامه لتسجيل تجارب القيادة على الطّرق الوعرة. تتوفّر أيضًا عجلة المقود GTمع محدّد وسائط القيادة المتكامل.

برامج جديدة


قامت Porscheأيضًا بتحديث مجموعة Macanللمساعدات الإلكترونيّة للسّائق. يشمل ذلك نظامًا جديدًا للمرور الّذي يعالج التّسارع والفرملة بسرعةٍ تصل إلى 37 ميلًا في السّاعة. ويمكنه أيضًا التّعامل مع وظائف التّوجيه المعتدلة أثناء حركة المرور البطيئة.

لا يوجد الكثير من المعلومات الإضافيّة، خاصّةً فيما يتعلّق بتحسين الأداء. ومع ذلك، فإنّ Porscheتفيد أنّها قامت بتوليف الهيكل لتحسين الأداء والرّاحة. ويقال إنّ تصاميم الإطارات الجديدة تحسّن الأداء الدّيناميكيّ، وكما هو الحال في سيّارات بورش الرّياضيّة، تتميّز الإطارات بترتيبٍ متدرّجٍ مع زوجٍ أوسع يستخدم في الخلف مقارنةً بالواجهة الأماميّة.