PF0 خارقة من بينينفارينا

الخميس 30 آب 2018 من قبل : شادي ملّاك

PF0 خارقة من بينينفارينا

أعلن بيت التّصميم الإيطاليّ "بينينفارينا" عن إطلاق شركة سيّاراتٍ جديدةٍ تحت علامته التّجاريّة الخاصّة، تركّز على التّنقّل الكهربائيّ الفاخر وعالي الأداء.

النّموذج الأوّل سيكون منافسًا لـ Bugatti Chiron. وأطلق عليها اسم PF0، ومن المقرّر أن يظهر لأوّل مرّةٍ في معرض جنيف للسّيّارات في مارس 2019. لكنّ الشراة المحتملين حظيوا بنظرةٍ مبكرةٍ على النّموذج خلال أسبوع مونتيري للسّيّارات.

خصائص


نحن ننظر إلى سيّارةٍ بسعر 2.5 مليون دولار، حيث أصدرت بينينفارينا الصّورة الأولى لسيّارة PF0، تعرِض فيها الجزء الخلفيّ، الّذي يبدو أنّه يتميّز بزوجٍ من الأجنحة مع مصابيح خلفيّةٍ LEDمائلةٍ للحواف الخلفيّة.

وتلمّح صورةٌ أخرى للسّيّارة وهي مُغطّاة إلى الشّكل الّذي يمكن أن نتوقّع، مع بعض الرّسومات التّشويقيّة السّابقة من الدّاخل، تكشف تصميم المقصورة. سيكون هناك شاشتان داخلها تقعان على جانبي عجلة القيادة. وتمّ وضع شاشة عرضٍ أماميّة (HUD) توفّر كلّ المعلومات الحيويّة.

قدرات عالية


ويسعى نيك هيدفيلد سائق Formula 1السّابق، الّذي يساعد في تطوير السّيّارة، إلى ضمان سهولة الوصول إلى HUDوجميع أدوات التّحكّم الضّروريّة داخل السّيّارة للوصول إليها وفهمها على الفور في جميع ظروف القيادة. ومن الشّركاء الآخرين في المشروع فريق ماهيندرا فورمولا إي، وسائقهم الحاليّ هيدفيلد، ومن المحتمل أن يكون ريماك، صانع السّيّارة الكهربائيّة الفائقة C_Two، شريكًا أيضًا.

وتهدف بيننفارينا إلى تقديم أوّل سيّارة PF0بحلول أوائل عام 2020 مع  إنتاج 150 نموذجًا منها فقط، حيث تفيد الشّركة بأنّ الطّلب يفوق العدد الذّي سيُصنّع بالفعل.

هذا ليس مستغربًا نظرًا للمواصفات العالية الأداء. حيث تنطلق السّيّارة من 0 إلى 62 ميل في السّاعة في أقلّ من 2.0 ثانية، و 0-186 ميلًا في السّاعة في أقلّ من 12 ثانية، والسّرعة القصوى تتجاوز 250 ميل في السّاعة.

سيّارات جديدة


ويرأس "بينفارينا" "مايكل بيرشكيكي"، المدير التّنفيذيّ السّابق لشركة "أودي"، والمسؤول التّنفيذيّ الأوّل السّابق في "بوجاتي"،Marcus Korbach، مسؤولٌ عن المبيعات. المصمّم الحاليّ في بينفارينا هو Luca Borgognoيرأس فريق التّصميم، ومهندس Ferrariو Maseratiالسّابق Paolo Dellachaمسؤولٌ عن الهندسة. وسيتمّ إنتاج PF0في مقرّ الشّركة في كامبيانو ، إيطاليا.

إلى جانب السّيّارة الفائقة، ستقوم بينينفارينا بإطلاق سيّارات السيدان الكهربائيّة والسّيّارات الرّياضيّة المتعدّدة الاستخدامات. وكشف بيرشكي في وقتٍ سابقٍ عن أنّ أوّل سيّارةٍ رياضيّةٍ متعدّدة الاستخدامات من بينينفارينا سيبدأ تسعيرها من حوالي 185 ألف دولار، ممّا يجعلها منافسةً محتملةً لبنتلي بينتايجا ولامبورجيني أوروس.