Valkyrie يحطّم الأرقام القياسيّة

الخميس 23 آب 2018

Valkyrie يحطّم الأرقام القياسيّة

سيشهد محبّو السيّارات في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام، أوّل ظهورٍ رسميٍّ لسيّارة Aston Martin Valkyrie. وستأتي السّيّارةمع محرّكٍ قياسيٍّ يوضع في الجهة الخلفيّة من السّيّارة.

 و أعلن كوسوورث  أنّ السّيّارة ستأتي بقوّةٍ هائلةٍ تصل إلى 1130 حصانًا، أي أكثر من أيّ محرّكٍ لسيّارة طريق.

وأضاف في تغريدة: "نحن مشهورون بآخر الأرقام القياسيّة وأحدث محرّكٍ لدينا، فإنّ محرّك أستون مارتن فالكيري سعة 6.5 لترV-12، سيكون أقوى محرّكٍ للطّرقات العاديّة في العالم بقدرة 1130 حصان".

V-12بدلًا من V-6


وأعلن نجم الدّيناميكيّة الهوائيّة لريد بول ريسينجأدريان نيوي، أنّ قرار اختيار محرّكV-12 بدلًا من V-6  حصل بعد الأخذ بعين الاعتبار وزن المركبة وعناصر أخرى. تعتبرV-12 متوازنةً بشكلٍ أفضل وتوفّر فوائد التّركيب الهيكليّ. الوزن لم يخِف المهندسين رغم استخدام محرّكٍ 12V-، لأنّV-6 مع الحثّ القسريّ سيكون له وزنٌ مماثلٌ تقريبًا بعد السّباكة والمعدّات الداخليّة اللّازمة.

وسيكون محرّكV-12 ذو قوّة 1130 حصان، من العوامل العديدة الّتي قد تذكّرنا بـF1، خاصّةً فيValkyrie AMR Pro.في الواقع، يعتقد كريستيان هورنر مدير فريق أستون مارتن ريد بول ريسينغ أنّ السّيّارة يمكن أن تسقِط رقم بورش لسباق بورش الّذي تمّ تسجيله مؤخّرًا مع سيّارة إيفو 919.

ومع ذلك، لن يأتي المحرّك الّذي يحطّم الأرقام القياسيّة بثمنٍ ضئيل، فكلّ Valkyrieبسعر 2.6 مليون دولار. ويخطّط أستون مارتن لبناء 175 نموذجًا للسّيّارة الخارقة، منها 25 منتجًا من طرازات AMR Pro.