إعادة إحياء سيّارة أستون مارتن DB5 الأيقونيّة

الأربعاء 22 آب 2018

إعادة إحياء سيّارة أستون مارتن DB5 الأيقونيّة

عادت سيّارة أستون مارتن DB5 الأيقونيّة إلى الحياة، بفضل التّعاون الفريد بين شركة أستون مارتن والشّركة الّتي تنتج أفلام جيمس بوند EON Productions.

ويهدف التّعاون الجديد إلى إنشاء سلسلة من 25 نسخة من Goldfinger DB5، بعدما حقّق مشروع إستكمال سلسلة DB4 G.T. نجاحًا باهرًا.

عراقة وأصالة


ستستند سلسلة Goldfinger DB5 المستمرّة على سيّارة جيمس بوند الأسطوريّة من عام 1964 والّتي بناها Aston Martin Works في المنزل الأصليّ لـDB5 وهو Newport Pagnell.

كما ستكون عبارة عن نسخ أصليّة من DB5 الّتي ظهرت على الشّاشة، مع بعض التّعديلات المتعاطفة لضمان أعلى مستويات من جودة البناء والموثوقيّة.

وستمتدّ هذه الأصالة لتشمل الأدوات العاملة مثل لوحات أرقام دوّارة. وستُطوَّر هذه الأدوات مع كريس كوربولد الحائز على جائزة أوسكار، والمشرف على المؤثّرات الخاصّة من أفلام جيمس بوند.

أمّا اللّون الفضّيّ فسيكون اللّون الموحَّد لكلّ النّسخ، تمامًا كالنّموذج الأصليّ.

بين أستون مارتن وجيمس بوند


نشأت العلاقة بين أستون مارتن وجيمس بوند منذ أكثر من نصف قرن.  ويُعدّ إنشاء 25 نسخة من خلال التّعاون أمرًا فريدًا ومؤكِّدًا للتّناغم بين الطّرفين. ومنذ ظهورها الأساسيّ في Goldfinger، شاركت DB5 في ستّة أفلام أخرى من جيمس بوند.

وإلى جانب النّسخ الخمسة عشرة، سيتمّ بناء ثلاث سيّارات أخرى، واحدة لكلّ من أستون مارتن وEON، بالإضافة إلى سيّارة أخرى ستُباع في مزاد علنيّ لصالح الأعمال الخيريّة.

أحدث الأخبار السبّاقة