Vazirani تطلق فكرة سيّارتها الخارقة

الأحد 22 تموز 2018 من قبل : ليتيسيا الحداد

Vazirani  تطلق فكرة سيّارتها الخارقة

 استغنمت شركة Vazirani  النّاشئة الهنديّة لصناعة السيّارات فرصة مهرجان غوودوود للسّرعة 2018 لتطلق فكرة سيّارتها الخارقة الجديدة.

وتأمل هذه الشّركة التي ابتكرها المصمّم الهندي تشانكي فازيراني أن تحوّل يوماً ما فكرة سيّارةShul   الكهربائيّة الجامحة إلى سيّارة منتجة.

مساعدة من ملك ألعاب الفيديو


ويُقال إنّ كازونوري ياموشي، الرّجل الذي ابتكر سلسلة ألعاب الفيديو Gran Turismo، قاد فريق التصميم الخاصّ لVazirani  من أجل وضع الخطوط الخارجيّة للسيّارة؛ هذا الخارج الذي ربّما بسبب الألوان المختارة فيه، يذكّرنا بفكرة Tuatara  التي ظهرت في SSC North America  عام 2011.  

محرّك غير تقليديّ


وهدِف مصمّمو Shul  إلى خلق سيّارة خارقة يخطف تصميمها الأنظار، ولكن مع محرّكٍ غير تقليديّ، ألا وهو نظام التحريك الكهربائيّة بأربعة محرّكات، مع توربين خاصّة تزيد استمرار السيّارة، موجودة أيضاً في عددٍ من السيّارات المبتكرة الجديدة الصّينيّة.

شركات كبيرة ساهمت في المشروع


ومن المتوقّع أن يقدّم نظام تحريك Shul  السّرعة والأداء القويّ المشبّع بعزم الدّوران، مع بطّاريّة تستمرّ لفترة طويلة وهي قابلة للشّحن. وعملت Vazirani  مع شركة في المملكة البريطانيّة من أجل تطوير التوربين الصّغيرة. أمّا الشّركاء الآخرون في المشروع، فهم Michelin، Brembo  وفريق الفورمولا 1 Force India.

أحدث الأخبار السبّاقة