اعادة احياء موضة أعوام الخمسينات

الأحد 24 حزيران 2018 من قبل : جوانا رعد

اعادة احياء موضة أعوام الخمسينات

 في أعوام الخمسينات، احتضن ستايل الخمسينات بعضًا من القطع المعتمدة مجدّدًا في عصرنا الحالي، الأساسية والعصرية مثل البلوزة ذات القبة الطويلة المبرومة، السترة الدنيم، قميص البولو المحبوك والقميص الأبيض الكاجوال .

وفي ذلك الحين، كانت هذه القطع تُعتَمَد بجوّ من عدم المبالاة المدروسة.

تألّق العديد من مشاهير ذلك العصر بالقطع المذكورة على طرقهم الخاصة ومن بين هؤلاء المشاهير هناك إلفيس بريسلي، جاك كيرواك وجاكسون بولوك.

عودة ستايل الخمسينات واعادة احياء أزيائه


وفي عصرنا هذا، يعود ستايل أعوام الخمسينات إلى الساحة من جديد ويجسّد الوقت الذي وجد فيه الرجال، لأول مرّة، الحرية للتعبير عن أنفسهم من خلال ملابسهم.

أعادت العديد من العلامات التجارية احياء الأزياء الكلاسيكية من أعوام الخمسينات وتشمل هذه الأزياء السراويل العالية الخصر، السترات المصنوعة من الجلد، القمصان ذات القبات الكوبية وأحذية اللوفرز.

وأضافت بعض الماركات لمساتٍ حديثةً إلى قطع هذا الستايل وذلك ابتداءً من سترات الانتحاري الساتان ذات الطباعات وصولًا إلى القمصان ذات طباعات أشجار النخيل.

وبما أن موضة أعوام الخمسينات توصف بكونها خالدةً، نعرض في ما يلي بعض أبرز قطع هذه الموضة.

القميص ذات القبة الكوبية


يُعتَبَر هذا القميص صيفيًا بامتياز وهو يأتي مع قبة مثل الطيّة، كمّين قصيرين وحافة مستقيمة ومربعة. يمكن أن يعتمد هذا القميص الألوان المختلفة فضلًا عن الطباعات.

السراويل المطويّة


تخلق السراويل المطويّة خطوطًا أنيقةً وصورةً ظليةً كاملةً ويمكن اعتمادها في المناسبات الرسمية والكاجوال على حدّ سواء.

أحذية اللوفرز


تُعتَبَر هذه الأحذيةً أنيقةً ومريحةً في الوقت عينه ويمكن انتعالها من دون جوارب مع سروال كاكي، سترة كحلية، قميص أكسفورد وربطة عنق محبوكة.

قميص البولو المحبوك


كان قميص البولو المحبوك، الذي تمّ تطويره في أعوام الخمسينات من قماشي القطن والكشمير، بديلًا منعشًا للقميص التقليدي. وما زال قميص البولو المحبوك يلعب الدور عينه في وقتنا الحالي.

سترة البلوزون


تُعرَف سترة البلوزون بإام السترة المقاومة للرياح أو باسم سترة الجولف أيضًا. وهي تصل إلى مستوى الخصر، تضمّ سحابةً وتحتضن لونًا صلبًا.

أحدث الأخبار السبّاقة