ميامي قد تستقبل فورمولا 1 في 2019

من قبل : ليتيسيا الحدادالأحد 06 أيار 2018

ميامي قد تستقبل فورمولا 1 في 2019

 انطلقت النقاشات حول إمكانيّة إجراء سباق Grand Prix  في ميامي، ضمن بطولة الفورمولا 1 العالميّة للعام 2019 المقبل.

ويسعى أصحاب القرار، من بينهم صاحبة الفورمولا 1 شركة Liberty Media، لإجراء السّباق في وسط مدينة ميامي، ولهذا السّبب، سيلتقون المسؤولين عن المدينة من أجل التصويت واتّخاذ القرار حول المضي في المشروع أو إلغائه.

القرار بين أيدي الجهات المعنيّة

وسيأتي تحديد الموعد النهائيّ نتيجةً للمزيد من النّقاش بين الفورمولا 1 وأصحابها من جهة، بالإضافة إلى FIA  والمسؤولين في المدينة، ولكنّ التوجّه الحالي يبقى لشهر أكتوبر. ومن بين أصحاب القرار نذكر رجل الأعمال الأميركيّ ستفن روس، المالك الأساس لMiami Dolphins  وستاديوم Hard Rock Stadium.

سباق من الطّراز الأوّل لمدينة من أهمّ المستويات

وقال روس: "ميامي هي مدينة من عالميّ من الطّراز الأوّل، والفورمولا 1 هي علامة عالميّة من الطّراز الأوّل. ومن كرة القدم إلى الفوتبول الأميركيّ إلى كرة المضرب وسباقات السيّارات، لا تستحقّ ميامي سوى الأفضل في الموسيقى والأكل والفنّ والموضة والرياضة والتسلية، وهذا ما نخطّط تحديداً لتقديمه في سباق فورمولا 1."

هل الاتّجاه صوب ميامي؟

وكان انتشر خبر انضمام سباقٍ ثانٍ في الولايات المتّحدة الأميركيّة إلى سباق Grand Prix  الذي يُعقد كلّ عام في أوستين في ولاية تكساس. ولا نعلم ما إذا كان السّباق الثّاني في مدينة نيويورك، أم أنّه سيكون في ميامي، أو أنّ سباق ميامي سيحلّ مكان سباق أوستين؛ الوقت كفيلٌ في توضيح قرارات القيّمين على السّباق.