السيارة المكشوفة الأولى كهربائيا

الثلاثاء 23 نيسان 2024

السيارة المكشوفة الأولى كهربائيا

تعرف على مازيراتي جرانكابريو فولجور، أول سيارة مكشوفة كهربائية فاخرة في العالم.

حققت لوحة غران كابريو المعاد إحياؤها من مازيراتي لقب الأول من نوعه في العالم.

 عند ظهور الجيل التالي من سيارة مازيراتي غران كابريو لأول مرة في وقت سابق من هذا العام، كان من المتوقع أن تحصل السيارة الفاخرة المكشوفة على نسخة كهربائية بالكامل يطلق عليها اسم "Folgore" - تستخدم العلامة الإيطالية كلمتها الأصلية التي تعني "البرق" للإشارة إلى سياراتها الكهربائية.

في الواقع، وصلت غران كابريو فولجور كأول سيارة مكشوفة فاخرة يتم إنتاجها في العالم. من حيث التصميم، فهي تشبه إلى حد كبير شقيقتها ICE، التي تعمل بمحرك Nettuno V6 الممتاز بقوة 542 حصانًا.

يجمع "Confango"، وهو عبارة عن مزيج من "cofano" و"parafango"، بين غطاء المحرك الطويل والرفارف في قطعة واحدة نظيفة.

 وينقسم الجسم بشكل جميل إلى نصفين علوي وسفلي بواسطة الرفارف الأربعة، وفي المقدمة، بالقرب من شعار ترايدنت ثلاثي الأبعاد، توجد أضواء عمودية - وهي علامة مميزة لعصر مازيراتي الحديث.

وفقًا لموقع Car and Driver، فإن محرك GranCabrio Folgore ثلاثي المحركات بقوة 818 حصانًا يرتبط ارتباطًا وثيقًا بسيارة GranTurismo Folgore كوبيه.

 ويتوقع المنفذ أن يكون الأداء رائعًا أيضًا، مع زمن 60 ميلاً في الساعة يبلغ 2.7 ثانية، وزمن ربع ميل أقل من 11.0 ثانية، ويقدر نطاق القيادة بحوالي 240 ميلًا لكل شحنة.

تعتبر بنية العلامة التجارية بقوة 800 فولت وحزمة البطارية فريدة من نوعها بالمقارنة مع غيرها المستخدمة في السيارات الكهربائية.

 تشير C&D إلى أن هذه البطارية على شكل حرف T مصممة لتناسب ما يمكن أن يكون نفق ناقل الحركة وخط القيادة، مما يساعد على تجنب ارتفاعات المقاعد الطويلة الشائعة في السيارات الكهربائية ذات التصميمات التقليدية.

كما هو الحال مع جران كابريو المزوّدة بنظام Nettuno، يمكن فتح السقف خلال 14 ثانية أو إغلاقه خلال 16 ثانية إما عن طريق التمرير مع الاستمرار بإصبع السبابة على الشاشة المريحة مقاس 8.8 بوصة أو عن طريق الضغط على زر عند القيادة بسرعات تصل إلى 50 كم/ ح (31 ميلاً في الساعة).

 تحتوي المقاعد على تدفئة للرقبة تنفخ الهواء الدافئ بينما يكون الجزء العلوي لأسفل، في حين يمكن تركيب سدادة الرياح الاختيارية خلف المقاعد الأمامية لتخفيف الاضطراب.

بالإضافة إلى الشاشة المريحة مقاس 8.8 بوصة، هناك شاشة مركزية مقاس 12.3 بوصة يمكن استخدامها لتوصيل ما يصل إلى هاتفين.

تلتف شاشة رقمية مقاس 12.2 بوصة مع لوحة القيادة حول عجلة القيادة لتحقيق أقصى قدر من الرؤية، كما تعرض شاشة العرض الأمامية القابلة للتخصيص السرعة والخرائط والاتجاهات وغيرها من المعلومات في الوقت المناسب مباشرة على الزجاج الأمامي.

 يعد نظام الصوت Sonus Faber المكون من 16 مكبر صوت قياسيًا، ولكن يتوفر أيضًا إعداد مكون من 19 مكبر صوت كخيار.

لم يتم الكشف عن الأسعار، لكن تقديرات C&D أن مازيراتي غران كابريو سيبدأ بسعر حوالي 220 ألف دولار عندما تصل إلى الوكلاء في أواخر هذا العام أو في أوائل عام 2025

 

أحدث الأخبار السبّاقة