طائرات إيرباص في اختباراتها الحارة من مطار الشارقة

الجمعة 30 آذار 2018

طائرات إيرباص في اختباراتها الحارة من مطار الشارقة

أكملت أولى طائرات إيرباص من طراز A321LR(بعيدة المدى)، اختبارات الأجواء الحارة في مطار الشارقة الدولي. وانطلقت اختبارات الأجواء الحارة يوم الثلاثاءالموافق٢٧ مارس باختبار الأنظمة مع التركيز على المقصورة بما في ذلك أنظمة التبريد على أرضية المطار.

وتعد تلك الاختبارات جزءاً من الرحلة التجريبية التي تجريها الطائرة على مدى ما يقارب من 100ساعة طيران تخضع خلالهالاختبارات الطيران المختلفة، بعد أن أكملت رحلتها الأولىفي 31يناير من العام الحالي.

وتعد هذه الرحلة التجريبية الثالثة التي تختار فيها شركة إيرباص دولة الإمارات العربية المتحدة لإجراء رحلات الاختبار لما تتمتع به من ظروف جوية مثالية ومرافق حديثة.

وتقوم الطائرة المسجلة برقم MSN7877والمزودة بمحركات CFMLEAP-1Aبرحلتها التجريبية للحصول على شهادات المطابقة والاعتماد وفقاً لوكالة سلامة الطيران الأوروبية EASAوإدارة الطيران الفيدرالية FAA.

وتمتاز طائرة A321LRبوضع جديدة للباب، يسمح للمشغلين استيعاب ما يصل إلى 240راكب في أوسع هيكل لطائرة إيرباص ذات الممر الواحد. كما تتميز الطائرةبـ"إيرسبيس" المقصورة الجديدة من إيرباص والمتوفرة ضمنعائلة A320والتي تعزز من تجربة المسافرين، هذا بالإضافة إلى المزيد من الميزات الأخرى من بينها زيادة أقصى وزن عند الإقلاع (MTOW) بواقع 97طن بالإضافة إلى خزان وقود إضافي (ACT) وزيادة مدى تحليق الطائرة إلى ٤ آلاف ميل بحري (7,400كم) مما يفتح مزيداً من الفرص لشركات الطيران لتغطية وجهات بعيدة.