هذه سيّارة ألفا روميو وصوبر لفورمولا ١ ٢٠١٨

من قبل : ليتيسيا الحدادالاثنين 26 شباط 2018

هذه سيّارة ألفا روميو وصوبر لفورمولا ١ ٢٠١٨

شهرٌ واحدٌ يبعدنا عن أوّل سباقٍ من بطولة الفورمولا ١ العالميّة للعام ٢٠١٨، فبدأت الفرق تكشف عن سيّارات سباقها الجديدة، الفريق تلو الآخر. 

وألفا روميو ليست شاذّة عن هذه القاعدة: فهي كشفت عن سيّارة ألفا روميو صوبر، جمعتها بشراكة مع فريق صوبر، كي تعود من خلالها العلامة الإيطالية العريقة إلى سباق الفورمولا ١ بعد أكثر من ثلاثين سنة بعيداً عن هذه الرياضة. 

شريكة صوبر التقنيّة

ولكن، لن تعود ألفا روميو إلى السباق بدور بانية للسيّارات، ولا مزوّدة للمحرّكات، مثل سابق عهدها. إنّما، ستكون العلامة الراعية لصوبر، وشريكتها التقنيّة. ويجدر الذكر أنّ صوبر اتّخذت المركز الأخير في السباق العام مع الماضي، بعد نيلها خمس نقاطٍ فقط. 

صوبر ألفا روميو C37

واختارت صوبر لموسم ٢٠١٨ سيّارة C37التي تمّ الكشف عنها الأسبوع الماضي مع علامة ألفا روميو الظّاهرة عليها. ويبرز لونا الأحمر والأبيض على السيّارة، الأحمر رامزاً إلى المحرّك الذي صمّمته فيراري، تماماً مثل العام الماضي. والمحرّك المذكور هو من نوع V6سعة ١.٦ ليتر مع ميزة توربو، عاملاً مع محرّكٍ كهربائيّ مندمج. 

وعدّلت الشركة بالسيّارة من حيث شكلها وإضافة نظام الحماية الخاصّ بالمقصورة، فيما تخلّت عن جناح T-wing. وسيقود السيّارة أثناء السّباق كلٌّ من ماركوس إريكسون وتشارلز ليكليرك.