ماكلارين تطلق سيّارة 720 إس في 2019

من قبل : رودين ابي خليلالأحد 26 تشرين ثاني 2017

ماكلارين تطلق سيّارة 720 إس في 2019

أعلنت الشّركة الرّائدة مكلارين تحضيرَ خطط جديدة لسلسلة سيّارات السّباق جي تي في عام  2018، واستعدادها لإطلاق سيّارتها الجديدة 720 إس جي تي 3 عام 2019.  

تغطّي سلسلة سيّارات السّباق جي تي الجديدة سباقات أوروبيّة مختلفة، وتهدف إلى الاستعانة بأصحاب تجربة مهمّة في مجال القيادة الفريدة وواسعة النّطاق.

تطوير السائق

وقالت ماكلارين إنّها سوف تسمح لأصحاب الخبرة، الحاصلين على رخصة سوق دوليّة على الأقلّ، باتّخاذ خطواتهم الأولى في عالم السّباق، ولكنّها ستطلق أيضًا برنامج تطوير السّائق لتثقيف السّائقين الجدد وتدريبهم.

إنطلاقًا من هذا البرنامج، ستحدّد مكلارين السّائقين الموهوبين الجدد، وستعمل معهم، كما أنّها ستطوّر برامج مصمّمة خصّيصًا لتعزيز مهاراتهم المتعلّقة بالسّباق من أجل خلق فئة الجيل القادم من سائقي جي تي المحترفين.

سيارة السباق

أمّا سيّارة ماكلارين 720 إس جي تي 3 فهي تأتي خلفًا لسيّارة 650 إس جي تي 3، وستكون متوفّرة في الأسواق بحلول عام 2019.

كذلك ستقوم الشّركة بتصنيع سيّارة السّباق من أجل الامتثال الكامل لـجي تي وستستعملها لتنافس بها عالميًّا. إضافةً إلى ذلك، ستتمتّع ماكلارين 720 إس بهيكل من ألياف الكربون ممّا يؤمّن وزنًا خفيفًا، وستستمدّ قوّتها من محرّك V8 سعة 4 لترات وشاحن توبرو مزدوج بقوّة 720 حصانًا.

في الإطار نفسه، سيرسل ناقل الحركة الأوتوماتيكيّ المتسلسل ذو 6 سرعات كمّيّة غير معلنة من الطّاقة إلى العجلات الخلفيّة. وستحصل السّيّارة الجديدة على حزمة هوائيّة خاصّة.

ومن أجل دعم دخول ماكلارين الموسّع في عالم السّيّارات الرّياضيّة، تنشئ الشّركة شبكة من مراكز التّجزئة للتّخصّص في بيع سيّاراتها في كلّ أنحاء العالم. كمرحلة أولى، أمّنت الشّركة 10 مراكز تجزئة منتشرة في أماكن مختلفة، بما في الولايات المتّحدة الأميركيّو، المملكة المتّحدة ونيوزيلندا.

خلال الأشهر المقبلة، ستقدّم ماكلارين مزيدًا من التّفاصيل عن السّلسلة الجديدة، في الوقت الّذي تواصل فيه عملها على إنجاز سيّارة 720 إس جي تي 3 المنتظرة.