نسخة أسرع من أستون مارتن فالكيري

من قبل : رودين ابي خليلالاثنين 20 تشرين ثاني 2017

نسخة أسرع من أستون مارتن فالكيري

كشفت شركة تصنيع السّيّارات أستون مارتن، بالتّعاون مع فريق ريدبُل، عن تصميم نسخة جديدة أسرع من السّيّارة الفائقة أستون مارتن فالكيري، وهي "فالكيري آي أم برو".

في الواقع، بدأ التّعاون بين الشّركة والفريق عند بداية الموسم الماضي من بطولة العالم للفورمولا 1، من أجل تصميم 25 قطعة فقط من هذه النّسخة. وعلى الرّغم من أنه سيتمّ تسليم نسخ "فالكيري آي أم برو" بحلول عام 2020، قد بيعت كلّ النّسخ الـ25.

القوة الابداعية

وكما أخبر أدريان نيوي، القوّة الإبداعيّة في المشروع، عندما كشف للمرّة الأولى عن تفاصيل مشروع فالكيري، فإنّ فالكيري آي أم برو ستضع نظيراتها في خانة السّيّارات العاديّة.

تتوقّع أستون مارتن أن يكون للنّسخة الجديدة سرعة قصوى قريبة من 250 ميلًا في السّاعة، وستكون قادرة على الحفاظ على اجتياز المنعطفات بقوّة شدّ 3,3 غرامات وقوّة مكابح 3,5 غرامات.

من هذا المنطلق، من المتوقّع أن تنافس النّسخة الجديدة السّريعة مستويات أداء سيّارات الفورمولا 1 أو سيّارات الفئة النّموذجيّة الأولى.

وسيتألّف المحرك من 12 أسطوانة على شكل Vوبسعة 6,5 ليترات، من تصميم شركة كوزوورث الرّائدة، ليعمل إلى جانب أنظكة استعادة الطّاقة الفعّالة.

المواصفات الجديدة

تشمل التّغيرات الدّيناميكيّة الهوائيّة أيضًا على زيادة حجم الأجنحة الأماميّة والخلفيّة، وعلى أنظمة تحكّم نشطة بالانسيابيّة لتتلاءم مع خصائص الحلبات.

كذلك، زوّدت السّيّارة الجديدة بعجلات ذات قطر أصغر من النّسخة المعدّة للاستخدام على الطّرقات، بغية تسهيل استخدام إطارات السّباق من علامة "ميشلان"، والّتي صُنعت وفق مواصفات سيّارات LMP1في بطولة العالم لسباقات التّحمّل.

أخيرًا، جُهّزَت فالكيري آي أم برو بمكابح من الكربون لتلبّي خصائص السباقات ومواصفاتها، وهي مكابح مستوحاة من فريق سباقات الفورمولا 1.