للبيع سيّارة ماكلارين F1 الّتي لم يقدها أحد!

الأربعاء 18 تشرين أول 2017

للبيع سيّارة ماكلارين F1 الّتي لم يقدها أحد!

 

إن كنت تبحث عن مثال على ضبط النّفس الشديد، فإنّك لن تجد مثالًا أفضل من الشّخص الّذي اشترى سيّارة ماكلارين F1 ولم يقدها أبدًا!

 

هذا الأمر صحيح، فقد اشترى أحد الأشخاص نموذجًا من سيّارات ماكلارين F1الّتي بلغ عددها 106 قطعة فقط آنذاك، وقرّر أن يركنها من دون أن يستعملها.

لا تزال السّيّارة مغلّفة بالموادّ الواقية، وهناك 239 كيلومترًا (148 ميلًا) مسجّلًا على عدّاد المسافات، أي الرّقم الّذي يمثّل المسافة الّتي اجتازتها شركة ماكلارين أثناء الاختبار قبل التّسليم.

قرّر المالك الغامض الآن بيع السّيّارة، الأمر الّذي يحمّس عشّاق السّيّارات الفاخرة والاستثنائيّة على جمع أموالهم وشراء ماكلارين F1غير المستعملة.

في السّياق نفسه، يستلم تاجر السّيّارات الفاخرة البريطانيّ توم هارتلي جنيور عمليّة بيع السّيّارة الّتي صنّفها كنموذج يعود إلى عام 1997. كما أنّ رقم هيكلها هو 60، ما يعني أنّها واحدة من آخر الـF1s الموجودة على الطّرقات.

وتشمل عمليّة البيع على إضافات خاصّة حصلت عليها F1، مثل دليل الجلود، أداة الصدر فاكوم، أدوات التّيتانيوم المطليّة بالذّهب، وساعة تاغ هوير التّذكاريّة، بالإضافة إلى مجموعة الأمتعة المخصّصة المصمّمة لتناسب أجنحة السّيّارة. كلّ هذه الإضافات لم تستخدَم أيضًا، ولا تزال ملفوفة بالموادّ الواقية.

علاوة على ذلك، أمر المالك الأصليّ بتزويد السّيّارة ببعض الإضافات الأخرى حينما اشتراها، مثل عجلة القيادةF1 إضافيّة مع شعار"F1" في الوسط، وسجّاد زائد للأرضيّة، وشريط للزّجاج الأماميّ.

من الصّعب تقدير قيمة هذه السّيّارة، ولكنّ الأمر الأكيد هو أنّ السّعر سيصل إلى منطقة قياسيّة، فآخر ماكلارين F1تمّ بيعها بـ15,6 مليون دولار أميركيّ.

أحدث الأخبار السبّاقة