رولز رويس وابتكار أبعد من الحاضر

الاثنين 09 تشرين أول 2017

رولز رويس وابتكار أبعد من الحاضر


إبتكرت شركة رولز رويس للسّيّارات الفاخرة مفهوم إكستيريون الجديد الّذي من شأنه أن يذهب أبعد بكثير من الحاضر والواقع، ليتخطّى أهمّيّة مفهوم سويبتايل السّابق.


فمنذ وقت غير بعيد، وضعت رولز رويس مفهوم سويبتايل الّذي لفت الأنظار بطريقة غريبة، فظنّ النّاس ألّا مفهومًا آخر سيستطيع منافسته. غير أنّ إكستيريون أثبت العكس!

وفي التّفاصل أنّه تمّ إنشاء مفهوم إكستيريون بالاستناد إلى المصمّم الموهوب سيرغي دفورنيتسكاي، بعد أن طلب ذلك رئيس قسم التّصميم في شركة رولز رويس جايلز تايلور.


يتمتّع إكستيريون بتشابه مع رؤية Rolls-Royce Vision Next 100 creation الّتي وضعها جايلز تايلور، ويُظهر بعض التّفاصيل الّتي تبدو مستوحاة إمّا من سويبتايل أو من سيّارة رولز رويس فانتوم الجديدة القادمة.

بطبيعة الحال، يبدو أنّ المفهوم الجديد سيستخدم المحرّكات الكهربائيّة، كونه يحاكي الرّؤى المستقبليّة في عالم صناعة السّيّارات.

يُعتبر شكل الواجهة الأماميّة مألوفًا بالنسبة لرولز رويس، ولكن بدلًا من الشّبك الأماميّ المصنوع من الكروم الموسّع مع الشّرائح العمودية، نجد شبكًا أماميًّا لا يخدم وظيفة التّبريد، وهو عبارة عن مجرّد قطعة مذهلة مع لمسات من الألماس الفضّيّ.

كما تُشبه نهاية الجزء الخلفيّ مفهوم سويبتايل، ولكنّها تتميّز بوجود شعار إكستيريون عند أسفل النّافذة الخلفيّة مباشرة، في حين يخرج من الجزء الخلفيّ مصدّ تقليديّ لصالح قطعة من الهيكل الّتي تمتدّ من أقواس العجلات وتبرز إلى الخارج.

أحدث الأخبار السبّاقة