لامبورغيني تقدّم سيّارة السّباق

الأربعاء 27 أيلول 2017

لامبورغيني تقدّم سيّارة السّباق

 

عندما قدّمت شركة لامبورغيني الإيطاليّة سيّارة Veneno للمرّة الأولى، ظننّا أنّها ستظلّ الأفضل، غير أنّ Huracán Super Trofeo Evo الجديدة أخذت مكانها.

 

وبالمقارنة مع Huracán Super Trofeo LP620-2 الحاليّة الّتي قطعت مسارات منذ عام 2014، تتمتّع Super Trofeo Evo بالقوّة السّفليّة ذاتها.

من ناحية المظهر الخارجيّ، تستعمل  Huracán Super Trofeo Evoجسمًا من ألياف الكربون انسيابيًّا، وتتميّز بأرضيّة مسطّحة وبناشر خلفيّ.

في الجزء الأماميّ، تجد فتحات كبيرة للتّهوئة، كما أنّ فتحة منتصف الغطاء الأماميّ تغذّي المقصورة. أضف إلى أنّ العاكس الأماميّ مستوحى من ذلك الّذي كان موجودًا في Huracan Perfomanti، وهو قادر على تغيير اتّجاه الهواء مباشرةً إلى الجناح الخلفيّ لتحسين الثّبات. أمّا الفتحة الجديدة على السّقف فهي تساهم في تبريد المحرّك.

 

من النّاحية التّقنيّة، ستعتمد السّيّارة الجديدة على محرّك 5,2 ليترات يتكوّن من 10 سلندرات على شكل V، وبدفع خلفيّ قادر على ضخّ قوّة 612 حصانًا، وهي تستخدم علبة تروس بثلاثة أقراص للتّعشيق مع طراز XTrac، ونظام منع لانغلاق المكابح ABSجديد من بوش بـ12 برمجة مختلفة تعمل متوافقة مع نظام منع الانزلاق الذي حصل بدوره على 9 برمجات جديدة.

إنطلاقًا ممّا سيق ذكره، تمنح سلسلة سيّارات السّباق من لامبورغيني Super Trofeo العملاء الهواة فرصة اختبار التّشويق والتّنافس مع أبرز السّائقين المحترفين في العالم.

تجدر الإشارة أخيرًا إلى أنّ سيّارة السّباق  Huracán Super Trofeo Evoستُطلق عام 2018 في الولايات المتّحدة الأميركيّة وأوروبا وآسيا ومنطقة الشّرق الأوسط.

أحدث الأخبار السبّاقة