هل يعجبكم تصميم بي إم دابليو X7؟

الثلاثاء 26 أيلول 2017

هل يعجبكم تصميم بي إم دابليو X7؟

 

واجهت فكرة البي إم دابليو X7  المنطلقة ردّات فعلٍ متفاوتة: فالبعض اندهش بها إيجابيّاً، والبعض الآخر كره شكلها.


ومن الواضح أنّ تصميم السيّارة مثيرٌ للجدل، كما هو مثيرٌ للقلق لبعض الأشخاص الذين ينتظرون ليرون طريقة تطبيق التصميم في مرحلة الإنتاج. في هذه الصّورة الجديدة التي تعقب آخر التعديلات في السيّارة، يمكننا أن نرى نسخةً منها أقرب إلى الإنتاج، بيد أنّها ما زالت تشبه الفكرة السّابقة طبعاً.

وتغيّر شكل السيّارة العام، وبات أقلّ بروزاً وأقرب من شكل سيّارة جاهزة للإنتاج. ولكنّ الشّبكات الضّخمة ومضادّ الصّدمات الأماميّ ما زالت شبيهة إلى حدٍّ بعيد بتصميم الفكرة المسبقة. أمّا المشكلة فهي تكمن في الشّبكتين الجانبيّتين مكان الكليتين، الكبيرتين، اللّتين لم تنالا إعجاب محبّي العلامة التجاريّة على الإطلاق. وتبدو المصابيح الأماميّة جاهزة للتنفيذ، لكنّها تشبه كثيراً مصابيح ال7 سيريز.

ويتركنا هذا التصميم الجديد للX7  في حالٍ من القلق، لأنّه الأوّل من نوعه وغريبٌ عن العادة، ولربّما هو تجسيدٌ لمحاولة بي إم دابليو الأولى لتنفيذ سيّارة إس يو في ثلاثيّة المقاعد، ستصبح لاحقاً علّامة جديدة عالية الرّفاهية للعلامة البافاريّة.

ولهذا السّبب، على الشّركة أن تحسب فعلاً خطواتها وتدرسها، خصوصاً وأنّ المنافسة في هذا المجال عالية للغاية (مع الGLS-Class  من مرسيدس- بينز، والرانج روفر أوتوبايوغرافي الرّائعتين).