هذه الفولكان هي الأعنف على الإطلاق!

الثلاثاء 04 تموز 2017

هذه الفولكان هي الأعنف على الإطلاق!

 

نُقلت سيارة فولكان، أعنف سيارات أستون مارتن على الإطلاق، المخصصة للمضمار، إلى حدود قصوى جديدة تخطف الأنفاس.


ومع إنطلاقها العام لأوّل مرّة في مهرجان غوودوود للسّرعة، حقّقت هذه السيّارة تحسيناتٍ أيروديناميكيّة واسعة تنتج قوّةً ضاغطة متزاية، إستجابة أكبر، وتقليل لفترات اللفّات، بالإضافة إلى ضمّها لحزمة ترقية الأداء التي وضعتها علامة الأداء الجديدة للماركة الفاخرة، AMR. وهذه التحسينات تؤكّد على مكانة السيّارة كواحدة من أكثر سيّارات المضمار جموحاً وحصريّةً في العالم.

 

ولم يُصنع من هذه السيّارة سوى 24 نسخة فقط، سُلّمت إلى العملاء في جميع أنحاء العالم عام 2016. وتتمتّع هذه الآستون مارتين فولكان بقوّةٍ من 820 حصان، وبهندسة تقدّم الإثارة وتجاوز أداء سيّارات السباق من العلامة عينها الفائزة في سباق لو مان 24 ساعة.

 

وتبدأ التحسينات الأيروديناميكية في فولكان AMR Pro من أستون مارتن عند الطرف الأمامي مع العوارض ذات الشقوق المضافة فوق أقواس العجلة الأمامية، مع إضافة زوج كبير من جنيحات المصدات على كل من المقدمة وفاصل أمامي كبير له ريش انعطاف مثبتة إلى الجانب السفلي لتحسين الاستجابة للتوجيه. كما تم توفير الوزن مع أمثلة ترتيب الألياف الكربونية الشكل الأساسي لتقليل وزن غطاء المحرك 5 كجم.وتمتاز التغييرات في الجزء الخلفي بالقدر نفسه من الفعالية وحتى بشكل أكثر إثارةً، بفضل جناح خلفي جديد.

 

ويمثل التأثير المشترك لهذه التغيرات الديناميكية الهوائية زيادة كبيرة في القوة الضاغطة، 3150 نيوتن/ متر القياسية لفولكان من أستون مارتن إلى 4000 نيوتن/ متر هائلة.