قريباًً، أوّل سيّارة كهربائيّة من آستون مارتين

الاثنين 03 تموز 2017

قريباًً، أوّل سيّارة كهربائيّة من آستون مارتين

 

بعد أقلّ من سنتين على إطلاقها لمشروع السيّارة الكهربائيّة، تؤكّد آستون مارتين الآن أنّ الRapidE   ستنتقل إلى مرحلة الإنتاج، علماً بأنّها كهربائيّة كليّاً، وذلك عام 2019.


وحدّدت الشّركة البريطانيّة عدد النسخات التي سوف تنتجها من ال RapidE، سيّارتها الكهربائيّة الأولى، وهو سيكوت من 155 سيّارة. ويندرج تطوير استراتيجيّة إطلاق الغازات السّامة المعدوم في هذه السيّارة التي وضع أسسها رئيس آستون مارتين ومديرها التنفيذيّ، آندي بالمر، ضمن مخطّط الشّركة للقرن الثّاني.

 

وترى الRapidE   استمراريّةً للتعاون مع شركة Williams Advanced Engineering  للهندسة، التي عملت على مشروع الRapidE  الأصليّ. وهذه الشّركة المتمركزة في Grove  في Oxfordshire، ستعاون آستون مارتين خلال مهمّة انخراط الهندسة المعقدّة.

 

وستقدّم الRapidE ، المبنيّة على فكرة Rapide AMR، شكل السيّارة الرياضيّة الرّباعيّة الأبواب، مع ديناميكيّات الRapide S ، تعتمد على محرّكٍ كهربائيٍّ كليّاً، يحلّ مكان محرّك الV12  السّداسيّ الليترات. وستطلق السيّارة المزيد من المعلومات حول نظام عمل السيّارة الكهربائيّ لاحقاً. ومن خلال كونها كهربائيّة كليّاً، يمكننا التوقّع أنّ الRapidE  ستقدّم خبرة قيادةٍ فريدة، لم نرها من قبل في أيّ سيّارة آستون مارتين.