حوار العالم في اخلاقيات التمويل

الأحد 28 أيار 2017

حوار  العالم في  اخلاقيات التمويل

 
أعلنت شركة الشرق الأوسط للمستشارين العالميين MEGA، وهي منصة استخبارات مالية رائدة تتصدر جدول أعمال التمويل المستدام والشامل، أنها ستعقد النسخة الثانية من المنتدى العالمي للشؤون الأخلاقية المالية (GEFF) في 13 و 14 سبتمبر في إدنبره في اسكتلندا.
 
 
واستناداً إلى شراكة استراتيجية مع مجلس التمويل الإسلامي في المملكة المتحدة (UKIFC)، سيعقد المنتدى تحت رعاية الحكومة الاسكتلندية، وسيستضيفه البنك الملكي الاسكتلندي (RBS)، بناء على إرث المنتدى الافتتاحي الذي عقد سبتمبر 2015.
 
 
ويحمل المنتدى العالمي للشؤون الأخلاقية المالية (GEFF) للعام 2017 موضوع "التمويل الأخلاقي: دمج الأرباح مع الأغراض" “Ethical Finance: Merging Profit & Purpose” الذي يتماشى مع تطلّعات المنتدى إلى أن يكون بمثابة منصّة للتّقارب والتّعاون عبر عالم التمويل المسؤول، ولتصوير رؤية مالية أكثر شمولا واستدامة الّنظام.
 
 
وسيعزز منتدى GEFF سمعته باعتباره التجمع البارز للقادة العالميين الأكثر نفوذا، من البنوك، والاستثمار المسؤول اجتماعيا Socially Responsible Investing (SRI) والحكم البيئي والاجتماعي (ESG) وقطاعات التمويل القائم على الدين.
 
 
وسيتضمن جدول أعمال منتدى GEFF لعام 2017 مناقشات حاسمة حول التاريخ الفكري والفلسفي للأخلاقيات في مجال التمويل، وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وحالة المصارف الأخلاقية في الأسواق المتقدمة والناشئة، والتعاون بين التمويل الإسلامي والتقليدي المسؤول عن المبادرات المتعلقة بالمناخ، والابتكار المالي المسؤول، وغيرها من المواضيع الساخنة.
 
 
أما منتدى GEFF لعام 2015 فشهد مشاركة أكثر من 300 خبير في مجال التمويل الأخلاقي من أكثر من 30 بلدا الذين قدموا الى أدنبره لمناقشة الفرص المتاحة لتنمية صناعة التمويل الأخلاقي العالمية من خلال التعاون والتقارب. وشملت قائمة المتحدثين الأقوياء شخصيات بارزة في هذا المجال منهم معالي كيث براون مسب، وزير اسكتلندا لشؤون الاقتصاد والوظائف والعمل العادل، والدكتور زيتي اختر عزيز، الحاكم السابق لبنك نيغارا ماليزيا، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد السنوسي الثاني، أمير كانو، ومعالي همزا يوسف مسب، وزير النقل والجزر في اسكتلندا وغيرهم.
 
 
لمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع www.geff2017.com