موديل 3، أو موديل S من تيسلا؟

الأحد 28 أيار 2017

موديل 3، أو موديل S  من تيسلا؟

 

انتشرت مجموعة من التفاصيل الجديدة حول الموديل 3 من تيسلا، قبيل انطلاقها المنتظر في يوليو 2017 المقبل.


وظهرت أخيراً صورٌ تقابل الموديل 3 والموديل S  على صفحةٍ إلكترونيّة لمحبّي علامة تيسلا، وهي على الأرجح تنتمي إلى حملة شركة تيسلا الهادفة إلى زيادة مبيعات الموديل S  مقابل الموديل 3 التي حصلت على عددٍ هائل من الطّلبات المسبقة قبل حتّى أن تنتشر مزاياها، لذا قد لا تستطيع الشّركة أن تصنع ما يكفي من نسخاتها للمبيع الكثير.

 

ومن هذه الصّور، يمكننا أن نفهم أنّ الموديل 3 تنتقل من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 5.6 ثانية، وأنّ المزيد من النسخات الأكثر سرعةً ستُقدّم في مرحلةٍ لاحقة. ونفهم أيضاً من الصّور أنّ السيّارة ستتمتّع بطول 184.8 إنش، أي أنّها أطول بثلاثة إنشات من البي إم دابليو 3 Series، وأقصر ب11 إنش من الموديل S. وهذا الحجم الأصغر يقلّل حتماً من المساحة الدّاخليّة. فمساحة التخزين داخل الموديل 3 تبلغ 14 قدماً مربّعاً، أي أقل من نصف مساحة تخزين الموديل S.

 

وسيفتح صندوق الموديل 3 يدويّاً، ولن تتمتّع سوى بشاشة واحدة وسطيّة داخل السيّارة. وما يتوفّر في الموديل S  ولن يتوفّر في الموديل 3، على الأقلّ في أوّل مراحل إطلاقها، هو: نظام فلترة الهواء HEPA، تعليق الهواء، سقف الزّجاج، فتحة السّقف البانوراميّة، مسكات الأبواب البارزة، وعجلات ال21 إنش.

 

وما نعلمه سابقاً عن الموديل 3 هو أنّها تستمرّ حتّى 346 كلم بعد جلسة شحنٍ واحدة، أنّ سعرها يبدأ ب35,000$، وأنّها لن تصل إلى الزّبائن قبل سنةٍ على الأقلّ. 

أحدث الأخبار السبّاقة