سباق Mille Miglia لمرسيدس- بينز

الأحد 07 أيار 2017

سباق Mille Miglia  لمرسيدس- بينز

 

سيقع سباق Mille Miglia  المحتفل بعيد هذه السيّارة من 18 إلى 21 مايو المقبل، تشارك فيه 10 سيّارات كلاسيكيّة من مرسيدس- بينز.


وستتبارى هذه السيّارات ضمن السّباق العالميّ الشّهير، فتنتقل من منطقة بريسيا في شمال إيطاليا، إلى روما، ذهاباً وإياباً. وستشارك فيه السيّارات العشرة الآتية من حقباتٍ مختلفة من تاريخ العلامة، ابتداءً من آخر العشرينات، إلى أواسط الخمسينات. وستتمثّل العلامة بمتسابقيها، من بينهم السّائقين السّابقين لها إلين لوهر، وروبرت آش وبرند مايلاندر، كسفراء للعلامة. وسيقود سيّارة إضافيّة مدير التسابق في مرسيدس- بينز توتو وولف، ومدير الهندسة في فريق AMG PETRONAS  للفورمولا 1، ألدو كوستا.

 

وسيكون لفريق She’s Mercedes  مشاركة لافتة  في السّباق، للسّنة الثّانية على التّوالي، علماً بأنّ هذا الفريق يتشكّل بكامله من النّساء اللّواتي يعكسن الفئة النسائيّة من محبّي سيّارات مرسيدس- بينز. وسيحمل السّباق هذا العام موضوع magic 7، كون السّباق انطلق عام 1927، واستؤنف عام 1947 بعد التوقّف من جرّاء الحرب العالميّة الثّانية، وعام 1957، وقع للمرّة الأخيرة ضمن إطار سباق الطّرق الكلاسيكيّ، قبل أن يخلق من جديد عام 1977، كحدث تسابقٍ تاريخيّ. واليوم، لا يمكن لأيّ سيّاراتٍ أن تشارك في هذا السّباق، سوى تلك التي شاركت في أحد السباقات بين العامين 1927 و1957.

.

أحدث الأخبار السبّاقة