مارشيوني: فيراري ستقدّم دائماً نسخاتV12

الأربعاء 03 أيار 2017

مارشيوني: فيراري ستقدّم دائماً نسخاتV12

 صرّح مدير فيراري سيرجيو مارشيوني بأنّ الشّركة ستقدّم دائماً نسخة محرّك V-12  الخارق لكلّ طرازٍ منها، في خطوةٍ نعتها بال"جنونيّة".


ويدحض هذا التصريح مخاوف التقليل من قوّة سيّارات فيراري في المستقبل، ويجب علينا ألّا ننسى أيضاً أنّ معظم طرائز المستقبل ستعمل على نظام هايبرد، ما يعني أنّ نسخة منها على الأقلّ، ستتزوّد بمحرّك V-12  ونظام هايبرد، ولكن من دون ميزة توربو لأنّ ذلك قد لا يكون جيّداً للسيّارة ولأدائها، بيد أنّ ذلك قد يكون أقرب إلى الجنون المطلق.

 

ولطالما لمّحت فيراري إلى تحويل محرّك V-12  إلى نظام هايبرد أو النظام الكهربائيّ، ففي 2012 مثلاً، أشارت إلى أنّ نظام هايبرد سيضمن مستقبل هذا النّوع من المحرّكات. وقال مارشيوني: "الهدف من أنظمة الهايبرد والكهرباء في سيّاراتٍ كهذه ليس، كالمعتقد، الهدف التقليديّ لها. بالنسبة لنا، نحن نحاول من خلالها أن نحسّن أداء السيّارات على مسار السّباق."

 

وهذا الاتّجاه لا يزعج أحداً، حتّى الآن، خصوصاً وأنّ المعايير التي تعتمدها فيراري تتوافق مع قوانين الاتّحاد الأوروبي لإطلاق الغازات السّامة. ولكن مع استمرار تطوير المحرّكات وزيادة قوّتها في نظام الهايبرد، هل ستبقى فيراري محترمةً لهذه القواعد؟

 

للإجابة على هذا السّؤال، قال المدير التقنيّ في فيراري، مايكل ليتيرز: "ستكون قواعد الاتّحاد الأوروبي تحدّياً لنا، ولكن لدينا الحلّ." ولم يعطِ التفاصيل الإضافيّة حول ذلك، ولكن الذي يهمّنا فعلاً، ويهمّ محبّي العلامة الإيطاليّة، هو أنّ محرّك الV-12  سيستمرّ لسيّارات فيراري!