لمحة عن Mercedes AMG سيدان

الثلاثاء 07 آذار 2017

لمحة عن Mercedes AMG  سيدان

 

تتحوّل Mercedes-AMG رويداً رويداً من معدّلة سيّارات Mercedes-Benz  إلى مصنّعة سيّاراتٍ بمفردها، على مستوى أمثال Aston Martin  و Lamborghini


وحتّى الآن، لم نرَ منها سوى السيّارة الوحيدة، ال GT  الرّياضيّة، ولكن في السّنوات المقبلة، سنشهد زيادةً قد تصل إلى طرازين إضافيّين منها. وأحد هذين الطّرازين هو مشروع Project One  لسيّارة رياضيّةٍ خارقة، يتمّ تطويرها بالتعاون مع فريق Mercedes AMG  للفورمولا 1. وستكشف العلامة التجاريّة عنها أثناء معض فرانكفورت 2017 للسيّارات، حيث ستحتفل بعيد AMG  الخمسين.

 

أمّا الطّراز الثّاني، فهو من نوع سيدان، وستقدّم AMG  لمحةً عنه أثناء معرض جنيف للسيّارات، الأسبوع المقبل؛ كما أطلقت صورةً تشويقيّة له، بعلامة GT  فقط، من أجل جذب جميع الأنظار على إطلاقه الرّسميّ القريب.

 

وتأثّر تصميم السيّارة الجديدة، بشكلٍ واضح، بسيّارت GT  الرياضيّة من AMG، رغم كونه أقرب إلى طرائز Mercedes  من حيث الميكانيكيّات، وقاعدة MRA  للسيّارات الخلفيّة الدّفع، مثل ال C و الE-Class . وإذا انتقلت فكرة هذه السيّارة إلى التنفيذ، تستطيع أن تنافس كلّاً من الBMW M6 Gran Coupé ، والPorsche Panamera .

 

وقد تذكّر هذه الAMG   البعض بفكرة السيّارة السيدان المبنيّة على الSLS AMG   الخارقة، والصّادرة منذ بضع سنوات. ولكي تتوضّح الصّورة، ما علينا سوى انتظار معرض جنيف في السّابع من مارس الجاري.