LaFerrari Aperta المنفتحة الذّهن

السبت 18 شباط 2017

LaFerrari Aperta  المنفتحة الذّهن

 

لنلقِ نظرة على الLaFerrari Aperta   المحدودة الإنتاج، والتي دفعت بحدود تكنولوجيا السيّارات بمزاياها الحديثة.


هي هذه ال LaFerrari Aperta، التي تُبرز رمز Cavallino Rampante  الذي تشتهر به العلامة التجاريّة، وهذه المرّة من دون سقفٍ، ومع مكانٍ لراكبَين، وهي جاهزة لأخذ مكانها الصّحيح في خيال هواة جمع السيّارات. وستُخصّص هذه السيّارة الأخيرة المميّزة من Ferrari  للقليلين المحظوظين، وهي تُعتبر هديّة العلامة التجاريّة بمناسبة عيدها السّبعين المقترب.

 

وقد يرجّح المرء أنّ الانتقال من ال Coupé  إلى السيّارة العاديّة، أو إلى السيّارة المكشوفة، سهلٌ، لكنّ الأمر مختلفٌ عن ذلك، كون الانتقال بحدّ ذاته يواجه عدداً من التحدّيات الهيكليّة والأيروديناميكيّة، من أجل المحافظة على الأداء الجيّد والقدرة على التحكّم بالسيّارة. وتستطيع الAperta   أن تنتقل من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في أقلّ من ثلاث ثوانٍ، ويمكن لسرعتها القصوى أن تصل إلى 350 كلم/ ساعة.

 

وتعتمد السيّارة على نظام هايبرد، مع محرّك الV-12  وال6.2 ليتر، الذي يضمن قوّةً من 800 حصان، ومن 9250 دورة في الدّقيقة للمحرّك، مع 163 حصان يولّدها المحرّك الكهربائيّ، ما يعني أنّ القوّى الكاملة للسيّارة تصل إلى 963 حصان. وما زال نظام النّقل سباعيّاً، بالإضافة إلى نظام تعديلٍ رقميّ، يساعد على تخفيف نسبة استهلاك الوقود، وعلى استخدام عزم دوران المحرّك الكهربائيّ. 

أحدث الأخبار السبّاقة