Pagani Huayra Roadster ب 2.4 مليون $

السبت 18 شباط 2017

Pagani Huayra Roadster  ب 2.4 مليون $

 

ليست ال Pagani Huayra  الجديدة الHuayra   نفسها من دون سقف؛ هذا ما يشدّد عليه بانيها، هوراسيو باغاني.


فال Pagani Huayra Roadster  هي سيّارة جديدة كليّاً، لو اتّخذت اسم النسخة السّابقة لها، وشكل الكوبي السّابق منها. ويقول باغاني إنّها طبّقت الدّروس الذي تعلّمها بانوها عبر خلق ال Huayra BC  في كلّ تفاصيلها. ورغم أنّ السيّارة الجديدة تستخدم محرّك Mercedes-AMG V-12  نفسه، هي تتمتّع بقوّة أكبر، ووزنٍ أقلّ، وصلابة، ويُقال أنّها أسهل للتحكّم والقيادة، وكلّ ذلك بفضل التحسينات التكنولوجيّة وتجديد الموادّ المستخدمة. وكلّ نسخة ستُصنع من هذه الRoadster ، وهي من 100 نسخة، ستُباع ب2.4 مليون دولار، علماً بأنّها كلّها بيعت مسبقاً.

 

وبدأ مشروع هذه ال Roadster  عام 2010، ولكنّ التنفيذ بدأ عام 2013 فعليّاً، وركّزت فيه الشّركة على جمال السيّارة الجديدة، وحسّنت أيروديناميكيّاتها عبر تجديد واجهتها الأماميّة ومداخل الهواء وتقسيمه وتوزيعه، وتغيير شكل الأبواب والسّقف. ومن أحد أهداف الشّركة كان تخفيف وزنها وجعله أقلّ من وزن الكوبي، وهذا ما استطاعت فعله عبر استخدام مادّة ألياف الكاربون، ما أدّى إلى زيادة صلابة السيّارة في الوقت عينه.

 

وبُني محرّك Mercedes-AMG M158  من نوع V-12  و6.0 ليتر مع ميزة توربو الازدواجيّة بشكلٍ خاصّ لPagani، وهو يولّد قوّة 754 حصان لدى 6200 دورة في الدّقيقة، و1000 نيوتن/ متر لعزم الدّوران لدى 2400 دورة في الدّقيقة.