Apple تنضمّ إلى الحرب ضدّ الفرادة

الاثنين 30 كانون ثاني 2017

Apple  تنضمّ إلى الحرب ضدّ الفرادة

 

انضمّت Apple  رسميّاً إلى فريق "Partnership on AI"، للبحث في فرص الذّكاء الاصطناعيّ وتحدّياته.


وبعد أربعة أشهرٍ على تشكيل هذا الفريق، انضمّ طوم غروبر، رئيس التطوير المتقدّم لمعاون Apple  الرّقمي، Siri، إلى مجلس الأمناء الخاصّ به، والمتشكّل من روّاد الذّكاء الاصطناعيّ، وأهمّ الباحثين والعلماء في مجاله، من مجموعة شركاتٍ من بينها Google، Amazon، Microsoft، IBM، DeepMind، ومن ACLU، UC Berkeleyومؤسّسة تقدّم الذّكاء الاصطناعي.

 

وقال غروبر عن الانضمام إلى الشّراكة: "نحن سعيدون برؤية الشّركات تنخرط في أهمّ الفرص المتعلّقة بتعلّم الآلات والذّكاء الاصطناعي. ونحن نرى أنّ ذلك مفيدٌ لApple، وزبائننا، ومجالنا، لنلعب دوراً حيويّاً في هذا التطوير، ونتشارك مع زملائنا حول طرقه وتحدّياته".

 

وتنضمّ Apple  إلى الفريق كإحدى مؤسّسيه، رغم أنّها لم تكن ضمن الفريق الأساسيّ المعلن في سبتمبر الماضي. ويعود ذلك إلى أنّها كانت تعمل منذ حينها مع ذلك الفريق، ولكن من دون صفة رسميّة، حتّى الآن. ولم يفعل الفريق شيئاً بالغ الأهمّية منذ تشكيله، على أمل أن تحرّك  Apple  الأمور قليلاً بانضمامها.

 

وسيقع أوّل اجتماعٍ للتشكيلة الجديدة من مجلس أمناء Partnership on AI  في الثّالث من فبراير، في سان فرانسيسكو، قرب المراكز الأساسيّة لApple، Facebook، وGoogle