شوارزنيغر يكشف عن G-Class أحلامه

الأربعاء 25 كانون ثاني 2017

شوارزنيغر يكشف عن G-Class أحلامه

Mercedes-Benz تعاون المخرج الشّهير آرنولد شوارزنيغر مع شركة كريزل إلكتريك لخلق G-Class  كهربائيّة من


ولطالما أحبّ هذا المخرج، وحاكم ولاية كاليفورنيا، سيّارات الSUV  الضّخمة، لكنّه يشجّع في الوقت عينه، الطّاقة النّظيفة والسيّارات غير المؤذية للبيئة، وهذا ما دفعه نحو القيام بهذه المشروع.

 

وخلال ذهابه لحضور سباق التّزلّج Hahnenkamm  في النّمسا، قرّر الحاكم أن يختبر سيّارة G350d EV  التي عدّلها، وتخيّلها، وقدّمها لأصدقائه في كريزل، الذين نفّذوها وجعلوها تعتمد على القوّة الكهربائيّة. والنتيجة ما هي إلّا سيّارة SUV  قويّة وعالية الرّفاهية، تستطيع أن تستمرّ حتى 300 كلم/ ساعة بعد جلسة شحنٍ واحدة.

 

وقال شوارزنيغر: "هذه السيّارة القويّة في الأوف رود، بنسخةٍ نظيفة وسريعة وكهربائيّة؟ حلمي قد تحقّق!". وتختبئ تحت الغطاء الأماميّ بطّاريّة بقدرة استيعاب ل80 kWh ، يمكن شحنها لحتّى 150-kW، ما يمكّنها من تخزين 80 في المئة من طاقتها في 25 دقيقة فقط. وتستطيع هذه السيّارة أن تنتقل من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 5.6 ثانية، بفضل محرّكين كهربائيّين يولّدان قوّة من 482 حصان.

 

وقد يكون ابتكار شوارزنيغر مثالاً إلى ما تصبو إليه شركات تصنيع السيّارات، عبر استبدال محرّكات الدّيزل بالمحرّكات الكهربائيّة، لا سيّما في أوروبا، حيث معايير إطلاق الغازات السّامة تصعب أكثر فأكثر. 

أحدث الأخبار السبّاقة