جولة أفريقيّة في ال Cayenne S

الثلاثاء 24 كانون ثاني 2017

جولة أفريقيّة في ال Cayenne S

 

نذهب معاً في رحلة إلى أفريقيا الجنوبيّة الغربيّة، تحديداً إلى ناميبيا المذهلة المعالم الطّبيعيّة، برفقة ال 

  Porsche Cayenne S.

 


وكان عالم الفيزياء الألمانيّ هانز- يواكيم بومغارتل يحلم بالتجوّل في هذه المنطقة حيث الرّمال الذّهبيّة والصّخور الضّخمة التي تختبئ خلفها الحيوانات الخاصّة بناميبيا، منذ عشرين عاماً، على درّاجاته النّارية. ولم تتسنّح له الفرصة لتحقيق مشروعه، إلى أن قرّر أن يحقّقه مع نادي سفر Porsche، على أربع عجلاتٍ عوضاً عن العجلتين.

 

وها إنّ ال Cayenne S  تطير فوق طرق الرّمال، التي تشكّل الغمائم حول إطاراتها، وتترك خطّاً يشير إلى مسار قيادة الSUV. وتمرّ السيّارة قرب صخور Swakopmund، التي يعتبرها علماء الجيولوجيا من أقدم صخور الأرض وصحاراه، كونها تعود إلى أكثر من 80 مليون عام.

 

وعبّر بومغارتل عن ارتياحه للفريق الصّغير، ولتنظيم الرّحلة الجيّد، وأمكنة المكوث المختارة، وال SUV  المريحة للغاية. وأكّد أنّه وجد طاقةً جديدة في ناميبيا، وتغنّى براحة البال في هذه المنطقة الخلّابة الطّبيعة. ويبلغ حجم ناميبيا ضعفي حجم اليابان، ونحو عشرين مرّة حجم سويسرا. يعيش فيها نحو 2.3 مليون شخص، ينتشرون في 320,000 كلم مربّع. ويضمّ البلد نحو مئتي فصيلة من الحيوانات الثديّية، و645 نوع من الطّيور، وعدد كبير من أنواع الحيوانات الزّاحفة. وتقلّ فيها الطّرق المزفّتة، بل إنّ خمس الطّرق فقط مؤهّل للسيّارات، فيما بقيت الطّرق الأخرى رمليّة وصخريّة.

 

وكانت الCayenne S   أفضل رفيق لهذه الرّحلة، فاخذت الزوّار في جولةٍ موسّعة على المنطقة، وخاضت جميع الطّرق بجدارة، مع المحافظة على راحة الركّاب وابتهاجهم...